الملتقى الوطني الأول لمسرح الشارع بالفقيه بن صالح من 22 إلى 25 مارس الجاري

0 401

تنظم فرقة المنتدى لمسرح النون والفنون، الألفية الثالثة بالفقيه بن صالح، من 22 إلى 25 مارس الجاري، الملتقى الوطني الأول لمسرح الشارع تحت شعار “شارعنا فن”.

وحسب المنظمين فإن هذه الدورة، التي تنظم بمناسبة اليوم العالمي للمسرح، تتميز بحضور تونس كضيف شرف، حيث ستقدم فرقة القطار للمسرح التونسية، عرضها المتميز “داموس”.

وتروم هذه التظاهرة الفنية إبراز المواهب والطاقات الفنية والمسرحية الوطنية والمحلية، وترسيخ قيم الحوار والتواصل والمحبة من أجل بناء مجتمع حضاري مثقف وواع يخدم الوطن، وجعل المسرح وسيلة من وسائل الإشعاع والتنمية والتعريف بالمؤهلات التي تزخر بها منطقة الفقيه بن صالح .

وستعرف هذه التظاهرة، التي تنظم بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مشاركة فرق مسرحية وطنية منها فرقة الكواليس للمسرح من تيط مليل بعرضها “باش جاي باش داير”، وفرقة الاوركا للمسرح من بني ملال بعرضها “بلاصتي”، فضلا عن فرقة النون والفنون من الفقيه بن صالح بعنوان “الصولد “.

كما ستشهد فعاليات هذا الملتقى، التي تقام بالساحات العمومية للمدينة، تنظيم مجموعة الورشات التكوينية وأنشطة بمقاهي أدبية، إلى جانب تنظيم فقرات فنية وموسيقية تحييها فرق موسيقية غنائية ومجموعات تراثية عصرية لها صدها الواسع وطنيا ودوليا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد