المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير تنعى المقاومين مصطفى زركو وامبارك بن محمد لمين باكي

0 545

نعت المندوبية السامية للقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير المقاوم مصطفى زركو الذي وافته المنية يوم 9 فبراير الجاري بالسمارة، والمقاوم امبارك بن محمد لمين باكي الذي لبى داعي ربه يوم 26 يناير الماضي بالمدينة ذاتها.

وذكرت المندوبية، اليوم الثلاثاء، في نعيها للمقاوم الراحل زركو، الذي ازداد سنة 1925 بالساقية الحمراء، بأنه انخرط في صفوف جيش التحرير بالصحراء المغربية، وكان من جنوده الأوائل وتشكيلاته بالمقاطعة الثامنة بمركز الروضة تحت قيادة المقاوم ناضل الهاشمي حيث شارك مشاركة وازنة ومتميزة في جل المعارك التي دارت رحاها بهذه الربوع المجاهدة.

وأبرزت أن الراحل كان من خيرة المقاومين الأفذاذ الذين وسموا بجليل أعمالهم وطيب مكرماتهم وبهي مبراتهم وحسن ذكرهم مسلسل الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال وتحقيق السيادة الوطنية والوحدة الترابية، مضيفة أن المقاوم الراحل خلف سجلا حافلا بالمآثر الخالدة خدمة للدين والعرش والوطن.

وفي نعيها للمقاوم امبارك بن محمد لمين باكي، الذي ازداد سنة 1932 بمدينة طرفاية، ذكرت المندوبية بأن الراحل انخرط بدوره في صفوف جيش التحرير بالأقاليم الجنوبية، وكان من جنوده الأوائل وضمن تشكيلاته بالمقاطعة التاسعة بمركز تافودارت تحت قيادة المقاوم صالح بنعسو.

وأبرزت أن الراحل شارك في جل المعارك التي دارت رحاها بالصحراء بالخصوص “لبلاية” و”السدرو” و”تافودارت”.

وأضافت ان الراحل كان في طليعة المقاومين الأبرار الذين استرخصوا النفس والنفيس نصرة للحق وإعلاء لراية الوطن وقدموا التضحيات الجسام في سبيل حرية الوطن واستقلاله وتحقيق سيادته الوطنية ووحدته الترابية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد