النتائج النهائية لامتحانات نيل شهادة البكالوريا 2018 26702 ناجحة وناجحا في صفوف المترشحين الممدرسين (عمومي وخصوصي)، في مجموع الدورتين (العادية والاستدراكية)، بنسبة 73.26 .%.

0 366

         تعلن  الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي، أن الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا، برسم سنة 2018، قد أسفرت على نجاح 5594  مترشحة ومترشحا من الممدرسين (عمومي وخصوصي) بنسبة 45.58. %. وبذلك تسجل النتائج الإجمالية لنيل شهادة البكالوريا في الدورتين العادية والاستدراكية، برسم سنة 2018، 26702 ناجحة  وناجحا في صفوف المترشحين الممدرسين (عمومي وخصوصي)، بنسبة 73.26.%، بتسجيل تقدم بحوالي 11 نقطة في نسبة  النجاح، مقارنة مع السنة الماضية.

وقد عرفت الدورة الاستدراكية، نجاح 1068  مترشحة ومترشحا من فئة الأحرار، بنسبة 45.56.%، ليصل العدد الإجمالي للناجحين في صفوف المترشحين الأحرار في الدورتين العادية والاستدراكية، إلى 2151. ناجحة وناجحا، بنسبة 34.40. %.

ومن خلال هذا البلاغ، تسجل الأكاديمية، بارتياح كبير، الانخراط الجدي والتفاعل الإيجابي لمختلف الفاعلين والمتدخلين من أجل تأمين هذا الامتحان الإشهادي وضمان النزاهة والإنصاف وتكافؤ الفرص للجميع، تفعيلا للتدابير الواردة في دفتر المساطر. إضافة إلى توفير كافة الوسائل المساعدة على إنجاح هذه المحطة الإشهادية الهامة وتنظيم فترة الدعم التي خصصتها مختلف المديريات الإقليمية لمساعدة المترشحات والمترشحين على التهييء الجيد للدورة الاستدراكية.

وبهذه المناسبة تشيد الأكاديمية بتحسن المؤشرات ونسب النجاح النهائية بهذه المحطة الإشهادية، وتهنأ كافة الناجحات والناجحين. كما تتمنى النجاح والتوفيق لكافة تلامذة الجهة، في المشوار التكويني المستقبلي، مع تنويه خاص بالعمل الجاد والمسؤول الذي تقوم به أسرة التربية والتكوين بكل فئاتها وفعالياتها، وتحية صادقة لجميع الفعاليات الإدارية والتربوية وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، على انخراطها الإيجابي في مختلف الأوراش التربوية.

وفي نفس الإطار، تشيد الأكاديمية، مرة أخرى، بما تقدمه السلطات المحلية ومختلف الأجهزة الأمنية والمجالس المنتخبة، من خدمات محمودة ومجهودات جبارة، من أجل إنجاح هذه المحطة التربوية ومثيلاتها، على مدار السنة الدراسية، دون إغفال الدعم الكبير الذي تقدمه المصالح الخارجية والهيئات النقابية والجمعوية والمهنية وباقي الشركاء ومختلف وسائل الإعلام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد