النشرة البيئية من أوروبا الغربية

0 492

في ما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية ليوم الخميس 25 ماي 2017

فرنسا :

ذكر تقرير جديد لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية تم إعداده في إطار الرئاسة الألمانية لمجموعة العشرين أن إدماج إجراءات لمحاربة التغيرات المناخية في السياسة الاقتصادية قد يكون له أثر إيجابي على النمو الاقتصادي على المدى المتوسط والبعيد.

وأوضح هذا التقرير أن تقريب الجهود من أجل النمو مع المبادرات التي تستهدف المناخ بدل معالجة هذه القضية بشكل منفصل سيمكن من الرفع من الناتج الداخلي الخام لبلدان مجموعة العشرين ب 1 في المائة في أفق 2021 و8ر2 في أفق 2050.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&

ألمانيا :

تحتضن برلين في أكتوبر المقبل معرضا حول فنون الحدائق والطبيعة والمساحات الخضراء في المدينة إذ سيقام على مساحة 104 هكتار ، إذ سيشهد المعرض أكثر من 5000 نشاط وفعالية تجلب إليها العديد من الزوار.

وتعرض خلال هذه التظاهرة ، نماذج جديدة للحدائق تبين البساطة والإبداع في تصميم الحديقة أو الفناء الخلفي أو سطح البناء. وسيمكن المعرض الزوار الاطلاع على نوع النباتات المفيدة ونباتات الزينة وأيضا معلومات عن فن العمل اليدوي وأمور التدوير وإعادة الاستخدام المتعلقة بالورود، وكذلك عن زراعة المساحات والباحات القليلة أو المعدومة الشمس وعن أماكن الحماية من الحشرات.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

-/ تنظم وزارة الخارجية الألمانية معرضا متجولا حول ” تحول الطاقة في ألمانيا” يستمر إلى غاية 27 أبريل، وذلك ضمن فعاليات معرض هانوفر.

ويمكن للزوار خارج وداخل ألمانيا زيارة المعرض من خلال شريط ينشر على موقع الكتروني للاطلاع على تطورات وأهداف تحول الطاقة وذلك بعدة لغات.

ويبين شريط فيديو كيف يمكن أن تبدو الحياة اليومية لأسرة من ثلاثة أشخاص في عام 2050.

ووفق تقرير نشرته مجلة ألمانية ، فإنه لا تكاد توجد قضية في السياسة الألمانية تحظى اليوم بهذا الاهتمام على المستوى العالمي، مثل سياسة الطاقة مشيرا إلى أنه مع التحول الطاقي تنهج ألمانيا برنامجا طموحا نحو سياسة طاقة تضمن توفيرها بأسعار مقبولة وبشكل مستدام.

ومع المعرض المتجول تسعى وزارة الخارجية الألمانية إلى توضيح ما الذي يصنعه تحول الطاقة وما هي الإنجازات المهمة التي تمت حتى الآن وما هي التحديات القادمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد