النشرة البيئية من أوروبا الغربية

0 765

في ما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية ليوم الجمعة 26 ماي 2017 :

البرتغال :

قام معهد المحافظة على الطبيعة والغابات، بتعاون مع مصالح حماية الطبيعة والبيئة والدرك يومي 24 و25 ماي بعملية تفتيش وتحسيس بالعدد من الحدائق الطبيعية.

وتروم هذه العملية النهوض بمواكبة وتحسيس الساكنة المحلية بأهمية قيم حماية البيئة.

&&&&&&&&&&&&&& سويسرا :

ينكب البرلمان السويسري على إجراءات تفعيل في إطار مراجعة قانون حول ثاني أوكسيد الكاربون، طبقا لالتزامات البلد باتفاق باريس.

وصادقت لجنة البيئة بمجلس الدولة (مجلس الشيوخ) على هذا النص الذي أيده المجلس الوطني (الغرفة السفلى).

وعلم لدى المؤسسة التشريعية أن أعضاء اللجنة أيدوا هذا النص بتسعة اصوات مقابل صوتين بهدف التخفيض بنسبة 50 في المائة في أفق 2030 من انبعاثات الغاز المسبب للاحتباس الحراري مقارنة مع 1990.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

فرنسا :

شارك الوزير الفرنسي المكلف بالانتقال البيئي والتضامني نيكولا هولو هذا الأسبوع ببرلين في حوار بيتيرسبيرغ الذي نظمت ألمانيا هذه السنة من أجل الدفع بالمفاوضات السياسية من مستوى عال حول المناخ.

وعلى هامش هذا الحوار، أجرى الوزير لقاءات مع عدد من الشخصيات تمحورت حول سبل تفعيل اتفاق باريس، وتعزيز مباردة فرنسا والمجموعة الدولية لمواجة التغيرات المناخية.

كما همت هذه المحادثات دعم العمل مع ألمانيا التي تترأس هذه السنة مجموعة العشرين. واشار الوزير إلى أنه وبعد نجاح الكوب 21، فرضت فرنسا نفسها في السنوات الأخيرة كفاعل لا محيد عنه للمبادرة الدولية من أجل المناخ. &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

المملكة المتحدة :

ذكرت دراسة قامت بها جامعة إيكزيتير البريطانية أن شمال جزيرة أنتاركتيكا أصبحت مكسوة بغطاء أخضر وذلك بسبب التغيرات المناخية.

وكشف الباحثون أن هذه المنطقة عادة ما تكسوها الثلوج مما يؤكد على أن ارتفاع حرارة المناخ بلغت المناطق الأكثر بعدا وبرودة في الكرة الأرضية.

وشهدت السنوات الأخيرة ارتفاعا في القطبين الشمالي والجنوبي مما تسبب في ذوبان الثلوج وارتفاع مستوى المياه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد