الهند سادس أكبر اقتصاد في العالم خلال 2017 بناتج داخلي خام بلغ 2.6 تريليون دولار (صندوق النقد الدولي)

0 467

أفاد صندوق النقد الدولي بأن الهند حلت كسادس أكبر اقتصاد في العالم خلال سنة 2017، بعدما تمكنت من تحقيق ناتج داخلي خام بما مجموعه 2.6 تريليون دولار .

وأوضحت المؤسسة المالية الدولية، استنادا إلى قاعدة بيانات توقعات الاقتصاد العالمي التي أوردت مضامينها وسائل إعلام هندية، اليوم الخميس، أن “الهند تجاوزت فرنسا لتصبح في الوقت الراهن سادس أكبر اقتصاد في العالم، وراء كل من الولايات المتحدة والصين واليابان وألمانيا والمملكة المتحدة”.

ونقلت وسائل الإعلام، عن مسؤول في وزارة المالية الهندية قوله، “إن هذا الأمر يعد تطورا تاريخيا بالنسبة للهند، لاسيما وأن اقتصاد البلاد تجاوز بكثير سقف 2.5 تريليون دولار التي يفترض أنها تفصل الاقتصاديات الرئيسية عن باقي المتنافسين”.

وأكد المصدر ذاته أن الاقتصاد الهندي لم ينتعش فحسب، بل اكتسب ما يكفي من القدرات ليتبوأ صدارة التصنيف ضمن منطقة جنوب آسيا، التي تعد إحدى أسرع المناطق نموا في العالم.

وأضاف أن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي أشارا، في تقريرهما الأخير، إلى أن “الهند تغلبت أخيرا على التأثير السلبي للتدابير التي يمكن التنبؤ بها والضرورية لتطوير الاقتصاد، مثل إلغاء عدد من العملات الورقية من الفئة الكبيرة وإرساء نظام موحد للضرائب على السلع والخدمات”.

وكان صندوق النقد الدولي اعترف، في تقريره الأخير، بالانتعاش الذي يشهده الاقتصاد الهندي لكنه حافظ على توقعاته بشأن نسبة النمو دون تغيير عند 7.4 في المئة خلال سنة 2018 و7.8 في المئة خلال سنة 2019، مقارنة بـ 6.7 في المئة خلال سنة 2017.

ووفقا لمعطيات اقتصادية سابقة، من المتوقع أن تتجاوز الهند كلا من اليابان وألمانيا لتصبح ثالث أكبر اقتصاد عالمي خلال السنوات العشر المقبلة، شرط أن تواصل سلطات نيودلهي تنفيذ إصلاحات إدارية واقتصادية، مع إيلاء أهمية أكبر للجوانب الاجتماعية”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد