الهند وفرنسا على وشك إتمام صفقة اقتناء طائرات “رافال” المقاتلة (وزير الدفاع الهندي)

0 555

أعلن وزير الدفاع الهندي مانوهار باريكار، أمس الاثنين، أن نيودلهي وباريس على وشك إتمام صفقة اقتناء 36 مقاتلة من طراز (رافال) من شركة “داسو” الفرنسية، وذلك بعد أشهر من الجدل بشأن قيمة الصفقة وشروطها.

وقال مانوهار باريكار، في تصريح لوسائل الإعلام، إن “الجانبين الهندي والفرنسي اقتربا من الاتفاق لإنهاء هذه الصفقة”، من دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وتسعى قيادة سلاح الجو الهندي إلى إتمام هذه الصفقة، بالنظر إلى حاجتها الماسة لاستبدال أسطولها من المقاتلات العسكرية المتقادمة، والتي تعود في غالبيتها لحقبة الاتحاد السوفياتي، من أجل مواجهة التهديدات الخارجية المحتملة، لاسيما من الصين وباكستان.

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن يزور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الهند، نهاية شهر يناير الجاري، كضيف شرف خلال عرض عسكري بمناسبة “يوم الجمهورية”، حيث يتوقع أن يبرم الجانبان الصفقة الخاصة بمقاتلات (رافال).

يذكر أن الهند كانت قد ألغت، في وقت سابق، صفقة لاقتناء 126 مقاتلة من طراز “رافال” بلغت قيمتها في ذلك الوقت، حوالي 12 مليار دولار، غير أنه جرى في العام الماضي تخفيض عدد هذه الطائرات إلى 36 مقاتلة فقط بعد اختلاف الجانبين حول سعر الطائرة وتجميعها محليا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد