الهيئات السياسية والحقوقية بمراكش، تقوم بزيارة دعم ومساندة لمنطقة سيد الزوين

0 827

نظمت الهيئات الديمقراطية وساكنة سيد الزوين وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة لدعم المعتصمين منذ ستة أيام أمام مقر الجماعةللمطالبة
بتوفير الصرف الصحي ومحطة التطهير السائل.
وكان لافتا للنظر الحضور القوي للمرأة الزوينية وشباب المنطقة.
وركزت الشعارات وكلمات كل من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع جهة مراكش وفرع المنارة واللجنة المحلية لسيد الزوين، والحزب الاشتراكي الموحد والنهج الديمقراطي ؛ على استعراض الوضع الهش للمنطقة وافتقادها للبنيات التحتية، والنقص الحد لخدمات التزود بالماء الشروب والسكن اللائق وقنوات الصرف االصحي، وغياب مشاريع تنموية وخدمات أساسية.
كما وقفت الكلمات على تاريخ المنطقة الذي كان من المفروض أن يؤهلها لتكون قطبا حضاريا لغناها الثقافي ومؤهلاتهتا الفلاحية وثرواتها المائية.
كما ركزت الشعارات على إخراج مشروع الصرف الصحي للوجود وعلى تحميل كل من المجلس الجماعي ووزارة الداخلية ووزارة التجهيز والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ووزارة البيئة مسئولية عدم الإخراج الفعلي لمشروع التطهير السائل والصرف الصحي.
واختمت الزيارة بمسيرة صامتة من أمام مقر الجماعة إلى وسط المركز الحضاري وسط اهتمام كبير من الساكنة وبمشاركة للمعتصمين والمتعاملين ونساء وشباب سيد الزوين.
وللعلم فقد تم رفع الاعتصام مؤقتا بعد مناشدة الهيئات للمعتصمين مراعاتا لظروفهم الصحية وقسوة المناخ، وايضا لفسح المجال للجهات الرسمية للكشف عن برنامجها وتعطيها مع مطالب الساكنة.
وقررت الهيئات المتضامنة تبني ملف سيد الزوين والترافع من أجل اقراره من طرف المسؤولين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد