اليوم الأول من البطولة الإفريقية للتجديف: المغرب يحرز أربع ميداليات نحاسية

0 586

أحرز المنتخب الوطني المغربي للتجديف أربع ميداليات نحاسية في إطار اليوم الأول من منافسات البطولة الافريقية للتجديف (الكبار والشباب) المقامة بتونس ما بين 20 و22 أكتوبر الجاري.

وقد أحرز الميداليات الأربع عبد السلام أسرموح والعلمي أشرف في فئة الزوجي كبار (ثقيل الوزن)، ويحيى السلامي وعبد الحق اللمان في فئة الزوجي كبار (خفيف الوزن)، وسكرافرانكارت سارة وسفتي كوثر في فئة الوزجي كبيرات، وأسامة فقير في فئة الفردي (أقل من 23 سنة).

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء قال نور الدين الرحالي رئيس الوفد المغربي إلى هذه البطولة وأمين صندوق الجامعة الملكية للتجديف إنه “راض” عن هذه النتائج التي حققها المنتخب الوطني خلال اليوم الأول.

وأضاف الرحالي أن المنتخب الوطني الذي يضم رياضيين شباب لديه كل الفرص لإحراز المزيد من الميداليات خلال هذه المسابقة التي ستستمر إلى غاية يوم الأحد، حيث يتضمن البرنامج 10 مسابقات نهائية.

وأعرب في السياق نفسه عن ارتياحه للتقدم الذي أحرزه المنتخب الوطني والذي جاء نتيجة عمل واسع النطاق قامت به الجامعة الملكية للتجديف، من خلال تنظيم دورات تدريبية في المغرب و في الخارج واقتناء معدات جديدة للتدريب.

وأوضح المسؤول أن المغرب سيشارك أيضا في الدورة الثانية من البطولة العربية (كبار ذكور وإناث، وشبان ذكور وإناث) والتي ستقام في الفترة ما بين 26 إلى 28 أكتوبر بمشاركة تونس والجزائر ومصر، والعراق، ولبنان، وقطر، والسودان، والإمارات العربية المتحدة وجيبوتي.

وعلى صعيد سبورة الميدالية أحرزت الجزائر 6 ميداليات ذهبية و 5 ميداليات فضية، وعاد المركزان الثاني والثالث على التوالي إلى تونس (4 ميداليات ذهبية و خمس فضيات وبرونزية واحدة) وزيمبابوي بميدالية فضية وأخرى برونزية.

وتشارك في هذه البطولة الأفريقية كل من أنغولا وبنين وكوت ديفوار وجيبوتي واللسوتو ومدغشقر ومالي وملاوي وناميبيا ونيجيريا والنيجر وأوغندا والسودان، والطوغو، وزمبابوي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد