انخفاض عدد المهاجرين إلى إيطاليا بـ 80 في المائة خلال الأشهر الستة الأولى من 2018

0 391

ذكرت وسائل إعلام إيطالية، اليوم الأربعاء، أن عدد المهاجرين غير الشرعيين إلى إيطاليا انخفض، خلال الأشهر الستة الأولى من السنة الجارية، بنسبة 80 في المائة. وأوضحت وسائل الإعلام، استنادا إلى معطيات صادرة عن المؤسسة الإيطالية للأبحاث والدراسات حول الهجرة، أنه “في الفترة ما بين يناير و يونيو 2018، وصل إلى السواحل الإيطالية 17 ألف مهاجر، مقابل 84 ألفا سجلوا خلال النصف الأول من 2017 ، مضيفة أنه خلال الأشهر الستة الأولى من السنة الجارية وصل إلى كل من إيطاليا واليونان و إسبانيا و قبرص 45 ألف مهاجر.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن “نسبة القاصرين غير المصحوبين بذويهم تجاوزت 16 في المائة من مجموع هؤلاء المهاجرين”، حيث “وصل 2593 قاصرا إلى هذه البلدان في الفترة مابين فاتح يناير و 25 يونيو 2018”. و سجلت كذلك ارتفاع عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين تمت إعادتهم إلى ليبيا.

و وفقا لبيانات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فقد تم، ضمن عمليات إنقاذ بحرية جرت خلال الأسبوع الممتد من 21 إلى 28 يونيو الماضي، اعتراض قوارب على متنها 2425 شخصا تمت إعادتهم إلى ليبيا .

من جانبها ، ذكرت المنظمة الدولية للهجرة أول أمس الاثنين أنه تم ترحيل نحو تسعة آلاف مهاجر من ليبيا في الستة أشهر الأولى من العام 2018، في اطار برنامج “العودة الطوعية” الذي تديره المنظمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد