بحث سبل تطوير التعاون بين المغرب والبوسنة والهرسك في عدد من المجالات

0 532

أجرت السيدة نور الهدى مراكشي سفيرة المغرب بزغرب والمعتمدة أيضا بالبوسنة والهرسك ،اليوم الثلاثاء بساراييفو ،مباحثات مع السيد شفيق دزافيروفيتش النائب الأول لرئيس الجمعية البرلمانية للبوسنة والهرسك.

وأفاد بلاغ للسفارة المغربية في كرواتيا أن هذه المباحثات ،التي جرت بمقر الجمعية البرلمانية البوسنية ،تناولت سبل تعميق علاقات التعاون بين الرباط وساراييفو وتطويرها في عدد من المجالات.

وأشاد الطرفان بدخول حيز التنفيذ لعدد من الاتفاقيات ،وذلك منذ إطلاق المشاورات السياسية بين البلدين في العام 2007. كما اتفقا على أهمية العمل على إبرام مشاريع اتفاقيات أخرى توجد قيد الإعداد لأهمية ذلك في التقارب بين البلدين.

وتطرقت السفيرة الى آخر مستجدات قضية الوحدة الترابية للمملكة ،بما في ذلك المناقشات الجارية في نيويورك، وفي هذا السياق جدد المسؤول البوسني “التأكيد على موقف بلاده المتمثل في احترام الوحدة الترابية للدول ،داعيا الى تسوية سياسية لهذا النزاع في إطار الأمم المتحدة”.

بالإضافة إلى ذلك، رحب الطرفان بالدعم المتبادل المتوازن في المحافل الدولية.

وأضاف البلاغ أنه في ما يتعلق بالتعاون البرلماني بين البلدين، أكد الطرفان على الدور الذي يمكن أن تلعبه مجموعة الصداقة البرلمانية في توطيد الحوار الثنائي ، واتفقا على تشجيع تبادل الزيارات بين الجانبين.

وهنأت الديبلوماسية المغربية المسؤول البوسني على الجهود التي تبذلها بلاده في استتباب السلام والأمن وتحقيق التنمية الاقتصادية ،مبرزة أهمية الخطوات التي اتخذها البلد في عملية الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ومنظمة حلف شمال الأطلسي(الناتو).

قد يعجبك ايضا

اترك رد