بروتوكول تعديل اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي، آلية هامة لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين (وزير المالية البحريني)

0 480

أكد وزير المالية البحريني، الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، أن بروتوكول تعديل اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب بالنسبة للضرائب على الدخل، الموقع عليه اليوم الاثنين، يشكل آلية هامة لتطوير العلاقات الاقتصادية والمالية المغربية – البحرينية. وقال الوزير، في تصريح للصحافة عقب التوقيع على البروتوكول خلال حفل ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بقصر الصخير بالضاحية الجنوبية لمملكة البحرين، إن التوقيع على هذه الوثيقة، التي ستعطي الثقة للقطاع الاقتصادي، يؤكد أن البلدين الشقيقين، يعتمدان أفضل الممارسات في هذا المجال.

من جهته، أبرز وزير الاقتصاد والمالية، السيد محمد بوسعيد، في تصريح مماثل، علاقات الأخوة المتينة التي تربط بين قائدي وشعبي البلدين، موضحا أن هذا البروتوكول يشكل إطارا قانونيا مناسبا لتبادل المعلومات بين المغرب والبحرين في المجال الضريبي.

وأضاف أن هذه الوثيقة الجديدة ستسمح بتنمية الاستثمارات الخاصة، خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين.

وتهم الاتفاقيتين الأخريين اللتين تم التوقيع عليهما تحت رئاسة عاهلي المملكتين، برنامجا تنفيذيا لاتفاق التعاون في مجال الأوقاف والشؤون الإسلامية لسنوات 2016 – 2017 – 2018، وبروتوكول تعاون بين المعهد العالي للقضاء بالمملكة المغربية ومعهد الدراسات القضائية والقانونية بمملكة البحرين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد