بريطانيا تؤكد أنه يتعين القيام بالمزيد للقضاء على ” الجهاديين” بعد انتصار الموصل

0 664

أشاد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، اليوم الأحد، بالعراق لهزيمته تنظيم (داعش) في الموصل، مؤكدا، في الوقت ذاته، أنه يتعين بذل المزيد من الجهود للقضاء على “الجهاديين” نهائيا.

وأعلن العراق في وقت سابق اليوم الانتصار في معركته ضد التنظيم المتطرف في الموصل الواقعة شمال البلاد والتي تعد ثاني أكبر المدن العراقية.

واستمرت المعارك أشهرا وخلفت آلاف القتلى والجرحى وأدت الى تشريد مليون عراقي.

وقال فالون في بيان ” أهنئ رئيس الوزراء حيدر العبادي والقوات العراقية التي تقاتل على الأرض على شجاعتها العظيمة أمام عدو متوحش”.

وأضاف أن ” داعش لا يأبه مطلقا بحياة المدنيين الأبرياء، ويجب أن نرحب بهزيمته في مدينة اعتبرها التنظيم معقلا لما يسميه الخلافة”.

وقال إنه في إطار مشاركة بريطانيا في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم (داعش) فقد ضربت القوات البريطانية 750 هدفا في المعركة لتحرير الموصل من هذا التنظيم.

وأضاف أنه ” لا يزال يتعين القيام بالمزيد” في المدينة والمنطقة بشكل أوسع.

وتابع بالقول “هذه المجموعة الهمجية لا تزال موجودة في غرب الفرات وسنحتاج إلى عمليات تطهير في الموصل والمناطق المحيطة بها بسبب تهديد العبوات الناسفة المصنعة يدويا”.

وخلال زيارة العبادي للقوات العراقية في الموصل اليوم الأحد، سمعت أصوات انفجارات وعيارات نارية.

ويسيطر تنظيم (داعش) على مناطق أخرى في العراق وفي سوريا التي تقاتل فيها قوات سوريا الديموقراطية لإخراج التنظيم من معقله في مدينة الرقة.

وشن التحالف ضد التنظيم عمليات عسكرية في البلدين خلال منتصف 2014 ، فيما شنت القوات العراقية حملتها لاستعادة الموصل في أكتوبر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد