بني ملال.. تنظيم اللحاق الجوي ” المسيرة الخضراء” للطيران الخفيف والرياضي

0 674

نظمت الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي، أول أمس السبت بمطار بني ملال، اللحاق الجوي “المسيرة الخضراء” للطيران الخفيف والرياضي بمشاركة أندية مغربية منضوية تحت لواء الجامعة وممارسين آخرين من فرنسا واسبانيا وهولندا.

وتروم هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة بتعاون مع ولاية جهة بني ملال- خنيفرة والمندوبية الإقليمية للشباب والرياضة، استقطاب زوار مغاربة وأجانب للاطلاع على المؤهلات الطبيعية والسياحية والثقافية وعادات وتقاليد مدن وقرى الجهة، واكتشافهم للبنية الرياضية لهذا النوع من الرياضات الجوية، وتعبئة شباب المنطقة وتمكينهم من ممارسة هذه الرياضة ذات الوقع الايجابي على التنمية المستدامة للمنطقة.

وقد استفاد من هذا اللحاق الجوي، الذي نظم على مدى يومين (12-13 دجنبر)، شباب بالمدينة وأطفال الجمعية الخيرية الاسلامية لواويزغت (اقليم أزيلال) من جولات رياضية جوية تحت إشراف طاقم يتكون من 45 من ربان الطائرات الخفيفة والذين ينتمون لجنسيات مختلفة حيث تعرف هؤلاء الشباب على تقنيات ممارسة هذه الرياضة.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي محمد هشامي ، في تصريح بالمناسبة، إن هذا النشاط الرياضي المنظم ببني ملال يأتي بعد تنظيم لحاقات جوية بكل من فاس وبوعرفة والرشيدية بهدف التعريف بهذه الرياضة وتنميتها على الصعيد الوطني وجعلها مناسبة يتعرف من خلالها الزوار على ما تزخر به المناطق الجبلية المغربية وعاداتها وتقاليدها، وكذا تعريف ساكنة الجهة بمميزات هذا النوع الرياضي.

وأضاف أن الجامعة تعمل على تشجيع ممارسة هذه الرياضة الجوية وذلك من خلال فتح العديد من أندية الطيران الحر في جميع المناطق المغربية، وتطوير الطيران الخفيف من خلال خلق مركز للطيران تمارس فيه جميع الرياضات الجوية بجميع أصنافها واستقبال الفرق الرياضية المغربية والأجنبية وتأهيل الممارسين للمشاركة في المنافسات الدولية .

وأشار إلى أن الجامعة تعتزم،على غرار الأنشطة الرياضية المختلفة للطيران بجميع أصنافه، تنظيم لحاق دولي يربط ثلاث مدن مغربية عتيقة بنظيرتها الاسبانية، ولحاق جوي دولي للطيران الخفيف والرياضي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد