بولونيا استقطبت الى حدود نهاية شهر فبراير الماضي 185 مشروعا استثماريا أجنبيا (رسمي)

0 412

ذكرت الوكالة البولونية للاستثمار والتجارة ،اليوم الإثنين ،أن بولونيا استقطبت الى حدود نهاية شهر فبراير الماضي 185 مشروعا استثماريا أجنبيا ،بزيادة قدرها 20 بالمائة مقارنة مع ما تحقق خلال نفس الفترة من العام الماضي .

وأضاف المصدر أن بولونيا تمكنت الى حدود نهاية الشهر المنصرم من جذب 185 مشروعا استثماريا من مختلف دول العالم ،خاصة من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا واليابان ،و لم يتعد عدد المشاريع الاستثمارية الأجنبية المعلنة قبل نحو سنة 165 مشروعا.

ولا حظ المصدر أن الاستثمار الأجنبي الذي اختار وجهة بولونيا هذه السنة هو أكثر من استثمار السنة المنصرمة من حيث الرأسمال والقيمة المضافة الاقتصادية وعدد فرص العمل المقترحة وحجم الإنتاج.

وبخصوص حجم الاستثمارات ،أشار المصدر الى أن المشاريع الاستثمارية تصل قيمتها المادية الى نحو 4.4 مليار أورو ومن شأنها توفير أزيد من 52 ألف منصب شغل ،في حين لم تتجاوز قيمة المشاريع الى حدود الشهر الثاني من العام الماضي 5ر3 مليار أورو.

وقال المصدر أن 82 مشروعا من أصل 185 مشروعا معلنا خلال العام الجاري في ملكية رجال أعمال من الولايات المتحدة وألمانيا، موضحا أن قيمة المشاريع الامريكية (61 مشروعا) تبلغ مليار و200 مليون أورو فيما قيمة المشاريع الألمانية (21 مشروعا) 612 مليون أورو ،فيما يعود المركز الثالث من حيث قيمة الرأسمال وعدد المشاريع الى اليابان ب 14 مشروعا بقيمة مالية تتجاوز 409 مليون أورو.

وأشار المصدر الى أن غالبية المشاريع المعلنة خلال بداية السنة تهتم بمجال التصنيع (قطاع صناعة السيارات والصناعة التحويلية ) والتجارة واللوجستيك والخدمات .

قد يعجبك ايضا

اترك رد