بولونيا ترى أنها لازالت تحتاج الى حوار أكثر عمقا مع الاتحاد الأوروبي بخصوص المجال البيئي (وزير)

0 415

اعتبر وزير البيئة البولوني هنريك كوفالتشيك ،اليوم الأربعاء ، أن بلاده “لازالت تحتاج الى حوار أكثر عمقا مع الاتحاد الأوروبي ،بخصوص المجال البيئي “.

وقال الوزير البولوني ،تعليقا على صدور قرار محكمة العدل الأوروبية أمس الثلاثاء ، بشأن محمية “بيالوفيزا” الذي يدين وارسو بتجاوز المعايير البيئة والقوانين الأوروبية الجاري بها العمل ، إن وارسو “في حاجة إلى الحوار مع الاتحاد الأوروبي حتى تبين بولونيا وجهة نظرها وتقدم تبريراتها بخصوص المحمية” ،المصنفة ضمن قائمة التراث الطبيعي العالمي لليونيسكو.

وأضاف الوزير البولوني أن قرار محكمة العدل الأوروبية هو “حكم يشير الى ما كان في الماضي والعمليات التي همت المحمية المعنية ،التي تقع شمال شرق البلاد ، وليس الى الواقع الحالي ،الذي لا تنتهك خلاله بولونيا قوانين ومعايير الاتحاد الأوروبي” .

ودعا هنريك كوفالتشيك المفوضية الأوروبية الى إنشاء فريق خبراء مشترك يمكن أن يعمل تحت إشراف بروكسل ،وكذا وضع استراتيجية لحماية غابة “بيالوفيزا” ،التي تعد من الغابات النادرة جدا على الصعيد الأوروبي ،من حيث مكوناتها الطبيعية وتنوعها البيلوجي .

ورأى الوزير البولوني أن صون المحمية المعنية “أمر صعب للغاية لشساعة فضاءاتها وامتدادها الطبيعي ،الذي يشمل جزء كبير منه التراب البيلاروسي ،ما يستدعي تخفيض مناطق التدخل ،حتى يكون بالإمكان تنزيل استراتيجية ناجعة .

وبخصوص اذا كانت بولونيا مذنبة في تعاملها مع المحمية ،المثيرة للخلاف، قال وزير البيئة البولوني إنه “كان الأمر كذلك قبل نحو خمس سنوات لصعوبات تقنية ،إلا أن التدخلات في الغابة المعنية عرفت تحسنا ملحوظا منذ سنة 2015 “.

وأبرز أن بولونيا في “حاجة للحوار مع الاتحاد الأوروبي لتبرير إجراءاتها ،قبل أن تبدأ المفوضية الأوروبية في تنفيذ توعداتها واجراءاتها وقراراتها الزجرية المحتملة “.

قد يعجبك ايضا

اترك رد