تتويج الفائزين بمسابقة “راي أكاديمي” في المهرجان الدولي للراي بوجدة

0 482

توجت الدورة الحادية عشرة للمهرجان الدولي لفن الراي، خلال سهرة ليلة أمس بساحة زيري بن عطية بوجدة، ثلاثة فائزين ضمن مسابقة “راي أكاديمي” التي تتوخى دعم ومواكبة المواهب الفنية الشابة.

ويتعلق الأمر بكل من لطيفة محبوب وحميد الوجدي وموري دراوي. وسيشارك هؤلاء الفنانون الشباب في إحياء سهرات المهرجان الكبرى أيام 20 و21 و22 يوليوز الجاري بالملعب الشرفي بوجدة.

وتعاقب على منصة المهرجان مغنو راي شباب محليون ألهبوا حماس جمهور ساحة زيري بن عطية بأغان توزعت بين فن الراي والركادة والشعبي.

كما تميزت سهرة أمس بفقرات فكاهية نشطها الفنان الجزائري الكوميدي مصطفى “بلا حدود”، وسط تفاعل لافت من متابعي السهرة الذين حجوا بكثافة إلى ساحة زيري بن عطية بمدينة الألفية.

وتعد هذه التظاهرة، التي تنظمها جمعية “وجدة فنون”، موعدا سنويا يخول لعشاق الموسيقى فرصة تذوق مزيج من الأشكال الموسيقية، مع الترويج الثقافي والسياحي لجهة تزخر بمؤهلات هامة.

وينشط سهرات هذه الدورة كل من فرقة آش كاين ورياض العمر والشاب العجال وحميد القصري والطالبي وان وفيصل الصغير وموس ماهر وفوضيل وتيو تيو ولالجيرينو وقادر الجابوني.

وكرمت هذه التظاهرة الفنانة المغربية الحاجة الحمداوية التي تعد إحدى العلامات الفارقة في تاريخ الفن الشعبي المغربي، والتي قدمت على مدى تاريخها الفني الطويل العديد من الأغاني التراثية الناجحة.

ويتوخى منظمو الدورة الحادية عشرة للمهرجان الدولي للراي من وراء هذه التظاهرة الثقافية والفنية، الإسهام في تنشيط مدينة وجدة والجهة الشرقية ثقافيا وترويجها سياحيا، فضلا عن دعم ومواكبة الفنانين الشباب.

كما تسعى مدينة وجدة والجهة الشرقية من خلال هذه التظاهرة الفنية، إلى تعزيز انفتاح فن الراي على الألوان الموسيقية في العالم عبر برمجة غنية ومتنوعة تستضيف نجوما من المغرب وخارجه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد