تركيا تدين استخدام إسرائيل القوة المفرطة ضد المدنيين في قطاع غزة

0 589

أدانت تركيا، اليوم الأحد، بشدة استخدام القوات الإسرائيلية القوة المفرطة ضد المدنيين الأبرياء في قطاع غزة.

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية أن “مواصلة إسرائيل استخدام القوة ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة بشكل غير مبال يؤكد مجددا أهمية تنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن حماية المدنيين الفلسطينيين”.

وأضاف البيان “ندين بشدة استخدام قوات الأمن الإسرائيلية القوة المفرطة ضد المدنيين الأبرياء في غزة الذين يستخدمون حق التظاهر السلمي؛ ما أودي بحياة 7 فلسطينيين وإصابة أكثر من 500 آخرين”.

وحث البيان أعضاء المجتمع الدولي على العمل لإخضاع المسؤولين من القوات الإسرائيلية عن ارتكاب تلك الجرائم، للمساءلة، والإصرار على منع تكرار مثل هذه الهجمات في المستقبل، مؤكدا أن تركيا ستواصل متابعة هذا الموضوع في المحافل الدولية، والوقوف إلى جانب فلسطين دولة وشعبا.

يذكر أن المناطق الحدودية لقطاع غزة مع إسرائيل، شهدت أول أمس الجمعة، أحداثا عنف غير معتادة منذ عدة أسابيع، عند 5 نقاط حدودية، استهدف فيها الجيش الإسرائيلي المتظاهرين العزل بأسلحة مختلفة، مما أسفر ذلك عن استشهاد 7 متظاهرين، من بينهم طفلان، وإصابة أكثر من 500 متظاهر بينهم 90 بالرصاص الحي، حسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

ومنذ 30 مارس الماضي، تقمع القوات الإسرائيلية مسيرات “العودة” السلمية التي تخرج قرب حدود قطاع غزة للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين، وبرفع الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة منذ العام 2006.

وأسفرت الاعتداءات الإسرائيلية على هذه المسيرات عن استشهاد العشرات من الفلسطينيين وإصابة آلاف آخرين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد