تركيا تستدعي نائب السفير السويسري احتجاجا على خروج مظاهرة في بيرن لأنصار حزب العمال الكردستاني تحرض على قتل اردوغان

0 817

استدعت وزارة الخارجية التركية، أمس السبت، نائب السفير السويسري احتجاجا على خروج مظاهرة في بيرن لأنصار حزب العمال الكردستاني تحرض على “قتل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان”.

ونقلت وكالة (اناضول) التركية للأنباء عن مسؤول تركي ان الوزارة اعربت للقنصل السويسري عن احتجاجها على السماح لأنصار حزب العمال بالتظاهر.

وأضاف المسؤول الذي لم تكشف الوكالة عن اسمه ان وزارة الخارجية أبلغت استياء تركيا للدبلوماسي السويسري لوجود السفير وولتر هافنر خارج العاصمة أنقرة، مشيرا الى ان هافنر سيتم استدعاؤه الى مقر الوزارة اليوم الأحد.

وكان أنصار حزب العمال الكردستاني رفعوا في وقت سابق اليوم أمام البرلمان السويسري في العاصمة بيرن لافتة تظهر صورة اردوغان وصورة أخرى لمسدس موجه الى رأسه ومكتوب عليها “اقتلوا اردوغان” باللغة الانجليزية.

وانتقد الرئيس التركي أمس السبت مظاهرة حزب العمال ورفع اللافتة التي تحرض على قتله قائلا “عندما تنظرون الى البرلمان السويسري اليوم حيث وضع الارهابيون المتطرفون صورتي ومسدس موجه الى رأسي.. هل يمكن ان يكون هناك مثل هذه العقلية.. البلد هو سويسرا وهناك الكثير من هذا القبيل”.

وأجرى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أمس اتصالا هاتفيا مع نظيره السويسري ونقل له رد فعل أنقرة على الحادثة.

وتشهد علاقات تركيا مع بعض الدول الاوروبية خاصة ألمانيا وهولندا توترا منذ مطلع الشهر الحالي اثر منع لقاءات وزراء ومسؤولين أتراك مع مواطنيهم في المدن الاوروبية حول الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية المقرر في 16 أبريل المقبل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد