تفعيل التنظيم الهيكلي الجديد لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك على الصعيد الجهوي محور اجتماع تنسيقي بالرباط

0 1٬058

شكل تفعيل التنظيم الهيكلي الجديد لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك على الصعيد الجهوي محور اجتماع تنسيقي عقد اليوم الأربعاء بالرباط بين مسؤولي المديريات المركزية والجهوية والإقليمية.

كما تم خلال هذا الاجتماع، بإشراف وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، السيد عزيز رباح، تعيين المديرين الجهويين الاثني عشر للوزارة، وتفويضهم المزيد من الاختصاصات والصلاحيات من لدن المديريات المركزية، وذلك في إطار تكامل الأدوار بين الإدارة المركزية والجهوية والإقليمية.

وفي هذا الصدد، أوضح السيد رباح أن هذا الاجتماع يعد نقطة انطلاق لإعادة هيكلة مديريات الوزارة على المستوى الترابي لمواكبة مشروع الجهوية الموسعة، مؤكدا في الوقت ذاته أن الوزارة اتخذت مجموعة من القرارات، منها إحداث 12 مديرية جهوية منفصلة عن المديريات الإقليمية، بشكل يتناسب مع التقسيم الترابي الجديد للمملكة.

وأشار السيد الرباح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن الوزارة استطاعت إلى حد الآن، نقل مجموعة من الملفات على المستوى الجهوي عبر رفع سقف التفويض المالي والمصادقة على الصفقات، مبرزا أن الوزارة تطمح مستقبلا إلى تحويل ما يربو عن 80 بالمائة من الملفات والصفقات إلى المستوى الجهوي والإقليمي.

وأضاف الوزير أنه في إطار تعزيز سياسة اللاتمركز، ستعمد الوزارة إلى تزويد مختلف الجهات والأقاليم بالكفاءات البشرية اللازمة عبر توظيف عدد كبير من المهندسين والتقنيين، فضلا عن توفير الإمكانيات اللوجستيكية وآليات الاشتغال على المستوى الجهوي والمحلي.

من جانبه، أكد المدير الجهوي للوزارة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، السيد حكيم بوحوت، في تصريح مماثل، أن هذه الهيكلة الجديدة على مستوى مديريات الوزارة ستمكن من خلق أقطاب جهوية كبرى ستضطلع بدور فعال في التنمية الاقتصادية والاجتماعية على مستوى جهات المملكة، كما ستمكن من تحسين الأداء والحكامة، وتسريع وتيرة إنجاز المشاريع الطرقية والهيكلية والتجهيزات العامة على المستوى الجهوي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد