تلاعب الشركة الوطنية للاشغال اقليم الحوز و عدم الإلتزامها بدفتر التحملات

1 1٬200

لمراسل : الأمين حسن / بيان مراكش
بلدية آيت اورير عمالة وإقليم الحوز ولاية مراكش
يطالب أعضاء جمعية اكفاي للتنمية والثقافة والمحافظة على البيئة من المسؤولين عن الشأن المحلي بايت اورير ومن السيد عامل صاحب الجلالة على عمالة وإقليم الحوز بالتدخل لدى الشركة المكلفة بالاشغال على الطريق الرئيسية رقم 9 الرابطة بين مراكش ووزارات وبالضبط بين محور آيت منصور ومحور تلبشات لكي تقوم بالاشغال المخولة لها كما يجب والإلتزام بدفتر التحملات وتكف عن العشوائية والفوضى التي تعم كل مكان حيث ليست للاشغال لا البداية ولا النهاية ونحمل لها المسؤولية إن وقعت حادثة ما أو مأساة إنسانية مع العلم فإن هذه الطريق تعج بالمارة من جميع أصناف العربات والحافلات والسيارات والدراجات النارية ….
كما أننا ندين ونستنكر بشدة على إنقطاع الإنارة العمومية بسبب عشوائية الأعمال التي تقوم بها هذه الشركة منذ أزيد من شهر ولقد سبق أن تطرقنا إلى هذا الموضوع في مقال سابق إلا أن الأمور لازالت على حالها حيث يعم الظلام الدامس كل هذه المنطقة كما توجد عدة حواجز اسمنتية على طول هذه الطريق حيث تشكل الخطورة على جميع المارة نظرا لصعوبة الرؤية لسبب انقطاع الإنارة العمومية وعدم استعمال أحزمة الأمان والعاكسة للضوء.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. عبد الواحد يقول

    السلام عليكم.
    أولا قبل كل شيئ فإن الشركة الوطنية للأشغال معترف لها بجودة خدماتها على مستوى جهة مراكش آسفي.
    أما فيما يخص الأ شغال على الطريق الوطنية رقم 9. فإن شركة SNL تقوم بمهامها على أكمل وجه محترمة بذلك دفتر تحملات المشروع (CPS)، اللهم بعض المشاكل اللتي تعرقل إستكمال الأشغال في بعض القطع على مستوى حيز المشروع بسبب سوء الأحوال الجوية التي تنتج عنها أضرار الطبقة الحاملة لطبقات الطريق (support du corps du chaussee).
    أما فيما يخص الإنارة العمومية. فإني أحيطكم علما أن شركة SNL .تقوم بإعلام الجهات المسؤولة فور وقوع أي مشكل يخص شبكة الماء و الكهرباء.
    و لا ننسا أن هدا المشروع ذو منفعة عامة و ليس ذو منفعة جهة معينة أو شخص معين.
    و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

اترك رد