تنظيم الدورة الثانية لمعرض الزربية من 19 إلى 28 يناير بالرباط

0 789

تقام بفضاء السويسي بالرباط الدورة الثانية لمعرض الزربية ، وذلك من 19 إلى 28 يناير الجاري تحت شعار “الزربية المغربية منتوج راق لحضارة راقية”.

ويشكل هذا المعرض، الذي تنظمة غرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط سلا القنيطرة بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية ومجلس الجهة، ملتقى مهنيا وتجاريا يؤثثه المعلمون الكبار الذين تفوقوا في صناعة الزربية، باعتبارها منتوجا راقيا وحضاريا.

ويندرج المعرض أيضا في سياق الاهتمام الذي توليه الغرفة للمهن التقليدية ذات الطابع الفني والثقافي، وذلك طبقا لحاجيات المرحلة الحالية التي تتطلب الانفتاح على آفاق جديدة للترويج للمنتوجات الاصيلة.

وحسب مدير غرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط سلا القنيطرة عبد الرحيم الزمزمي، فإن هذه التظاهرة تتوخى تثمين قطاع الزرابي، المنتوج الذي يجسد تراثا غنيا بالرموز الثقافية الممثلة للتعددية والتنوع.

وأكد الزمزمي في ندوة صحفية أمس الثلاثاء بالرباط خصصت لتقديم الحدث، أن هذا المعرض المهني والتجاري على حد سواء، سيتيح للمعلمين القادمين من مختلف جهات المملكة عرض منتوجاتهم وأعمالهم التي تجسد تماما التعددية التي تميز الهوية المغربية.

وأضاف أن المعرض سيطرح مجموعة جديدة وغير مسبوقة من الزراعي ، وهو ما سيضفي حتما على التظاهرة عنصر ابتكار وتجديد.

ويتضمن المعرض فضاءات للاستقبال وللعروض التجارية وآخر للتنشيط الموسيقي ، فضلا عن قاعات للندوات العلمية وللإعلام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد