تنظيم الملتقى السينمائي السادس المتخصص في الأفلام المغربية القصيرة من 24 إلى 26 نونبر بمكناس

0 780

تنظم جمعية “سيرفيس آر” بمكناس، من 24 إلى 26 نونبر الجاري، الدورة السادسة لملتقاها السينمائي المتخصص في الأفلام المغربية القصيرة، وذلك بدعم من المركز السينمائي المغربي ولجنة تنظيم المهرجانات والتظاهرات السينمائية وعمالة مكناس والجماعة الحضرية وشركاء آخرين.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن البرنامج العام لهذه النسخة الجديدة من الملتقى يتضمن مسابقة للأفلام المغربية القصيرة، يتبارى مخرجوها على جوائز أمام لجنة تحكيم يترأسها المخرج السينمائي والتلفزيوني محمد الشريف الطريبق.

وتضم لجنة التحكيم في عضويتها، إلى جانب الطريبق، كلا من الناقد محمد صولة والمختار آيت عمر، الرئيس الثاني للجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب (1983 – 1992)، والباحثة ليلى أكدي والممثلة سناء الركراكي.

ويتضمن البرنامج أيضا لقاء مفتوحا مع الطريبق، وتوقيعا لكتابه “لغة السينما : من الإبهار إلى شاعرية التقشف” (2017)، وورشتين تكوينيتين في كتابة السيناريو والقراءة الفيلمية، وتكريما للممثل ياسين أحجام، ومعرضا لصور فوتوغرافية للفنان والباحث جعفر عقيل، ولقاءات بين المخرجين الأربعة عشر المشاركين في المسابقة الرسمية وطلبة السمعي البصري بمكناس وعموم المهتمين بالسينما وثقافتها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد