تواصل تسيير الجسر الجوي لنقل المساعدات الإنسانية المغربية لفائدة الشعب الفلسطيني

0 494

تواصل، اليوم الأربعاء، تسيير الجسر الجوي الذي أقامته المملكة المغربية، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لنقل المساعدات الإنسانية لفائدة الشعب الفلسطيني، بعد أن حطت خمس طائرات تابعة للقوات المسلحة الملكية، بمطار “قاعدة شرق القاهرة الجوية”، محملة بشحنات من المساعدات الانسانية التي سيتم نقلها برا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي.

وأشرف على عملية وصول واستقبال هذه المساعدات، بقاعدة شرق القاهرة الجوية، سفير صاحب الجلالة بالقاهرة ومندوب المملكة الدائم بالجامعة العربية، السيد أحمد التازي.

وكانت ثمان طائرات عسكرية أخرى محملة بمساعدات انسانية مغربية قد حطت خلال اليومين الماضيين بالمطار ذاته.

وتشمل هذه العملية الانسانية إقامة مستشفى ميداني للقوات المسلحة الملكية بقطاع غزة، وتقديم كمية من الأدوية الضرورية والأغطية والمواد الغذائية لفائدة ساكنة القطاع.

وسيوفر المستشفى خدمات استشفائية للفلسطينيين ضحايا الأحداث الأخيرة، ولمجموع ساكنة المنطقة.

أما المساعدة الغذائية الممنوحة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، والتي يبلغ حجمها 113 طنا، (56,5 طنا لقطاع غزة و 56,5 طنا لرام الله والقدس)، فتشمل مواد أساسية متنوعة، لاسيما تلك التي تستهلك في شهر رمضان الأبرك.

كما تشمل هذه المساعدة، التي سيتم إرسالها إلى قطاع غزة، 5000 من الأغطية و25 طنا من الأدوية.

ويتوفر المستشفى الطبي والجراحي الميداني المغربي بغزة على كافة التخصصات الطبية من أجل تلبية الاحتياجات الصحية لساكنة القطاع، من قبيل جراحة العضام والجهاز الهضمي والشرايين وطب الأطفال وأمراض الأذن والأنف والحنجرة وطب العيون، إلى جانب تخصصات أخرى.

وتجسد هذه المبادرة، التي يجري تنفيذها بتنسيق مع السلطات المصرية والفلسطينية، الالتزام التضامني للمملكة المغربية بقيادة جلالة الملك تجاه الدول الشقيقة والصديقة، كما تأتي تكريسا لدعم المغرب الموصول للشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة، وللتخفيف من معاناته.

وكان جلالة الملك قد أشرف شخصيا، يوم 29 ماي الماضي، بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، على إعطاء انطلاقة عملية إرسال المساعدات الإنسانية الموجهة للشعب الفلسطيني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد