توقعات أحوال الطقس اليوم السبت

0 1٬025

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يظل الطقس، اليوم السبت، باردا على العموم، مع تساقطات ثلجية مهمة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والهضاب العليا.

كما يرتقب نزول أمطار وزخات مطرية أحيانا رعدية فوق مرتفعات الأطلس والمناطق المتواجدة شمال الصويرة والسايس والساحل المتوسطي وهضاب الفوسفاط و والماس والريف وشرق البلاد، في حين سيكون الطقس غائما مع نزول أمطار أو زخات مطرية ضعيفة فوق السواحل الممتدة ما بين الصويرة والعيون.

وستظل الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي للبلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الغربي فوق شرق البلاد ومنطقة طنجة ، ومن القطاع الشمالي بالجنوب والسواحل الوسطى، بينما ستهب معتدلة من القطاع الغربي بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 4 و3 درجات بالمرتفعات، وما بين 3 و8 درجات بالشرق وهضاب الفوسفاط و والماس والسايس، وما بين 8 و13 درجة بالقرب من السواحل والسهول الشمالية والوسطى ومنطقة طنجة والجنوب الشرقي للمملكة وسوس، وستكون ما بين 12 و17 درجة بجنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين صفر و 05 درجات بالمرتفعات، وما بين 6 و 12 درجة بالهضاب العليا، وما بين 12 و 17 درجة بالمنطقة الشرقية وشمال ووسط البلاد، وما بين 17 و22 درجة بسوس وشمال الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 22 و28 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بين سبتة المحتلة والجبهة وقويا إلى جد قوي الهيجان بين الجبهة والسعيدية وقوي الهيجان بالبوغاز، وقويا إلى جد قوي الهيجان ما بين طنجة وآسفي، وهائجا إلى قوي الهيجان وسيصبح قوي الهيجان عند الصباح وجد قوي الهيجان خلال الظهيرة ما بين آسفي وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل. ب/قل

قد يعجبك ايضا

اترك رد