جرادة.. إعطاء انطلاقة أشغال عدد من المشاريع التنموية

0 467

أعطيت، اليوم الثلاثاء بجرادة، انطلاقة أشغال عدد من المشاريع التنموية، التي تروم تحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية بالإقليم وتوفير فرص الشغل للساكنة المحلية.

وفي هذا الإطار، أشرف والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة – أنجاد معاذ الجامعي مرفوقا بعامل إقليم جرادة مبروك ثابت ورئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي، على إعطاء انطلاقة أشغال بناء وتجهيز معمل لإنتاج ألواح العزل للقوالب الخرسانية الخاصة بالبناء، بكلفة 200 مليون درهم (الشطر الأول)، والذي من المرتقب أن يشغل حوالي 500 شخص من أبناء الإقليم.

كما شملت هذه المشاريع، التي تندرج في إطار أجرأة التعهدات التي تم الالتزام بها في سياق التفاعل الايجابي للسلطات العمومية مع مطالب الساكنة المحلية، بناء منصة لوحدة صناعية لتنقية (القمرون) بتكلفة اجمالية قدرها 9 ملايين درهم.

وسينجز هذا المشروع، الذي سيوفر 700 منصب شغل لفائدة نساء الإقليم، من طرف شركة العمران، وذلك بتمويل مشترك بين مجلس جهة الشرق (3 ملايين درهم) والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2 مليون درهم) والشركة التي ستتولى عملية الإنتاج (4 ملايين درهم).

وتم بالمناسبة أيضا، إعطاء انطلاقة أشغال استكمال بناء وتجهيز المجزرة الجماعية بمدينة جرادة بكلفة مالية تفوق 6 ملايين درهم.

ويندرج هذا المشروع في إطار اتفاقية الشراكة الخاصة بتأهيل جماعة جرادة (برنامج سياسة المدينة 2015-2018).

قد يعجبك ايضا

اترك رد