جهة كلميم وادنون.. اتفاقية شراكة وتعاون بين أكاديمية جهة كلميم وادنون ومؤسسة التضامن الجامعي المغربي للانخراط والمساهمة في الرقي بالمنظومة التربوية

0 1٬049

 

تم التوقيع، مساء يوم الجمعة الماضي بكلميم، على اتفاقية شراكة وتعاون بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كلميم وادنون ومؤسسة التضامن الجامعي المغربي للانخراط والمساهمة في الرقي بالمنظومة التربوية.

و تأتي الاتفاقية، التي وقعها عن الأكاديمية مديرها، السيد عبد الله بوعرفه، وعن المؤسسة رئيسها، السيد عبد الجليل باحدو، في إطار تنزيل مشاريع الرؤية الإستراتيجية للإصلاح التربوي  2015/2030 بما تضمنته من رافعات للتجديد،و التي تروم الارتقاء الفردي والمجتمعي؛ و انسجاما مع الغايات والأهداف الإستراتيجية المنوطة بالمنظومة، حيث يراهن قطاع التربية الوطنية على انتهاج شراكات استراتيجية إنمائية تنبثق من السياق التنموي العام الذي تعرفه البلاد.

وتهدف الاتفاقية بالخصوص إلى المساهمة في الرقي بالمنظومة التربوية وتكريم مهنة التدريس والتربية والتكوين والعاملين بها والارتقاء بالتكوين المستمر، إضافة إلى الإسهام في النهوض بالخدمات الاجتماعية والتدريب على أداء مهني يقوم على الالتزام بأخلاقيات وميثاق المهنة، ودعم انفتاح المؤسسات على محيطها الاقتصادي والاجتماعي وتشجيع مبادرات الخلق والإبداع.

كما تم توقيع اتفاقية، في ذات السياق، بين المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة كلميم وادنون والفرع الإقليمي للتضامن الجامعي المغربي بكلميم، تروم تجويد التكوين المستمر من أجل الارتقاء المهني والرفع من الوعي القانوني، وترسيخ وإشاعة ثقافة التآزر والتضامن والتعاضد لدى الطلبة والأطر العاملة بالمركز.

حضر مراسيم توقيع بروتوكول الشراكة والتعاون السادة المديرون الإقليميون لمديريات سيدي إفني، طانطان وكلميم، والمدير المساعد، والكاتب العام بالمركز، ورؤساء الأقسام بالأكاديمية، والكاتب الإقليمي لمؤسسة التضامن الجامعي المغربي بكلميم، وبعض أعضاء المكتب، ومراسل المؤسسة بالأكاديمية، وممثل مصلحة الشؤون القانونية والشراكات، وممثل مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري بالأكاديمية، وبعض ممثلي وسائل الإعلام.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد