حضور متميز للرواق المغربي بالمعرض الدولي لصناعة ومنتجات وتقنيات الصيد البحري بسان بتطرسبورغ

0 460

يعرف الرواق المغربي بالمعرض الدولي لصناعة ومنتجات وتقنيات الصيد البحري بسان بتطرسبورغ (13-15 شتنبر) حضورا متميزا يستأثر باهتمام مهني القطاع على الصعيد العالمي . وكان السيد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية، مرفوقا بالسيدة زكية دريوش الكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري، ووفد عن ممثلي القطاع ،قد افتتح في وقت سابق الرواق المغربي المقام بالمعرض الدولي لصناعة ومنتجات وتقنيات الصيد (معرض المأكولات البحرية الروسي) ،المنظم في نسخته الثانية بالعاصمة الشمالية لروسيا سان بطرسبورغ .

ويقام الرواق المغربي، الذي يسلط الضوء على الخبرات المغربية في مجال الثروة السمكية من قبل عارضين يمثلون أنشطة التعليب وتجميد وتجهيز المحار بالإضافة إلى مؤسسة عمومية وجمعية مهنية ،على مساحة 200 متر مربع.

ويشهد التعاون بين المغرب وروسيا في مجال الصيد البحري تطورا ملحوظا ،حجما وقيمة ،عبر تعزيز صادرات المنتجات المغربية إلى السوق الروسية ، حيث تصدر المملكة بشكل رئيسي منتجات مثل السلع المعلبة والدقيق وزيت السمك والمنتجات المجمدة وكذلك المنتجات الطازجة.

وفيما يتعلق بالتعاون في مجال التكوين منحت الفدرالية الروسية 18 منحة لتكوين الطلبة المغاربة في مؤسسات التدريب البحري للفترة 2017-2018 ، كما أتيحت الفرصة للطلاب لإجراء تداريب على سفن الصيد الروسية النشطة بموجب الاتفاق.

يشار الى ان المعرض الدولي للصناعة والمنتجات وتكنولوجيات الصيد (معرض المأكولات البحرية في روسيا) المنظم بسان بطرسبورغ ، يعرف مشاركة مهمة و نوعية للشركات العاملة في مجال صناعة المنتوجات و المأكولات البحرية.

وتعرض بأروقة الفعالية الاقتصادية المهمة التكنولوجيات الحدبثة لتنمية مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية ،التي تنتجها مؤسسات صناعية ذات الاختصاص ، وشركات بناء السفن، ومصنعو المعدات والمواد ذات الصلة. ويقام المعرض ،الذي تشارك فيه حوالي 50 دولة و300 شركة ،على مساحة تصل إلى 13 ألف متر مربع.

كما أن هذه التظاهرة الاقتصادية تسمح للعارضين الروس والاجانب بتبادل الخبرات و التجارب الحديثة فيما يخص تكنولوجيات الصيد وصناعة المنتجات والمأكولات البحرية.

ويشارك وفد مغربي برئاسة السيد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات برفقة السيدة زكية دريوش ، الكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري، في النسخة الثانية من المنتدى والمعرض الدولي للصناعة والمنتجات وتكنولوجيات الصيد (معرض المأكولات البحرية في روسيا) ، المنظمين في الفترة من 13 إلى 15 شتنبر الجاري في سان بطرسبرغ ، الروسية.

وكان وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد عزيز أخنوش ، قد أجرى أمس الجمعة بسان بطرسبورغ الروسية ،مباحثات مع وزير الفلاحة الروسي السيد دميتري باتروشيف، تناولت آفاق تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الفلاحة والصيد البحري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد