رئيس المجموعة التركية في الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط يعرب عن ارتياحه لأن المغرب كان من أوائل الدول التي نددت بالمحاولة الانقلابية في تركيا

0 376

أعرب رئيس المجموعة التركية في الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، علي إركوسكون، اليوم الاربعاء بالرباط، عن ارتياحه لأن المغرب كان من أوائل الدول التي نددت بالمحاولة الانقلابية في بلاده.

ونوه المسؤول التركي في ندوة صحافية برد الفعل السريع للحكومة والبرلمانيين المغاربة الذين أدانوا بشدة هذه المحاولة الانقلابية التي أدت إلى سقوط 240 قتيلا و 2000 جريح.

وقال إن تركيا واجهت بمختلف مكوناتها هذه المحاولة الانقلابية الفاشلة معربا عن أسفه لسقوط مواطنين أتراك واجهوا تقدم الدبابات.

وأبرز المسؤول الذي يرأس وفدا برلمانيا من الجمعية الوطنية الكبرى لتركيا أن عناصر الجيش الذين خططوا للمحاولة الانقلابية يمثلون أقلية في الجسم العسكري، مؤكدا أن “كل الاجراءات التي تم اتخاذها من قبل الدولة التركية مطابقة للقانون”.

وأشاد من جهة أخرى بالجهود التي تبذلها المملكة في مكافحة الإرهاب، معربا عن ارادة بلاده في تعزيز علاقاتها الثنائية مع المغرب، خصوصا في المجال الأمني.

كما أعرب النائب التركي عن أمله في توطيد أكبر للعلاقات الثنائية، خصوصا في الميادين التجارية والعلمية والثقافية.

ويقود إيركوسكون وفدا برلمانيا من الجمعية الوطنية الكبرى لتركيا، يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب، تستغرق ثلاثة أيام، ويضم نوابا من الأغلبية والمعارضة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد