رئيس مجلس النواب البلجيكي يؤكد أهمية دور الديبلوماسية البرلمانية في تقوية العلاقات بين المغرب وبلجيكا

0 505

أكد رئيس مجلس النواب البلجيكي، بريك سيغفريد، أمس الاثنين بالرباط، خلال مباحثات أجراها مع نائب رئيس مجلس النواب، رشيد العبدي، أهمية دور الديبلوماسية البرلمانية في تقوية العلاقات بين المغرب وبلجيكا. وذكر بلاغ للمجلس أن المسؤول البلجيكي، شدد على أن تركيبة الوفد المرافق له، والذي يمثل الأغلبية والمعارضة ويضم رؤساء فرق نيابية بمجلس النواب بمملكة بلجيكا، تعكس أهمية الديبلوماسية البرلمانية ومتانة العلاقات البلجيكية-المغربية، مشيدا في ذات السياق بمستوى التعاون بين البلدين في المجال الاقتصادي والأمني وفي مجال محاربة التطرف والإرهاب.

من جانبهم ثمن أعضاء الوفد البلجيكي، ريادة المغرب في مجال مكافحة الاحتباس الحراري ومواجهة التقلبات المناخية، مؤكدين أهمية تعاون البلدين من أجل ازدهار الفضاء الأورو-متوسطي وترسيخ السلم والاستقرار بين ضفتيه.

من جهته، استعرض نائب رئيس مجلس النواب، رشيد العبدي، جهود المملكة المغربية في معالجة ظاهرة الهجرة، خاصة وأن المغرب أصبح بلد إقامة وليس فقط بلد عبور، عبر تسوية وضعية عدد من المهاجرين غير الشرعيين.

وأبرز أن عودة المغرب لحظيرة الاتحاد الإفريقي، تأتي من أجل المساهمة في تنمية القارة واستقرارها، مؤكدا أن طلب المغرب الانضمام للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيداو) يدخل في نفس الإطار، ويكرس العلاقات التاريخية والاقتصادية والتجارية القوية التي تجمع المغرب ببلدان المنطقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد