روسيا.. شركة “غازبروم” تؤكد أنها لا تنوي تغيير استراتيجية عملها بسبب العقوبات الأمريكية الجديدة

0 498

أعلنت شركة “غازبروم” الروسية، اليوم الإثنين، أنه لا توجد لديها حتى الآن خطط لتغيير توجهاتها الاستراتيجية أو إجراء تعديلات على المشاريع ذات الأولوية بسبب العقوبات الأمريكية الجديدة.

وذكرت الشركة في تقرير لها “من المحتمل أن يكون لفرض العقوبات تأثير على تنفيذ مشاريع محددة للشركة يؤدي إلى تراجع مؤشرات المشاريع المخطط لها، لكن هذا لن يدفعنا لتغيير توجهات الأنشطة الاستراتيجية أو تعديل قائمة مشاريع “غازبروم” ذات الأولوية، وكذا برامج التنمية على المدى الطويل”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع بداية الشهر الجاري قانونا بفرض عقوبات جديدة على روسيا وإيران وكوريا الشمالية، تم اعتماده قبل ذلك من قبل أعضاء الكونغرس الأميركي وبأغلبية ساحقة من الأصوات.

وتشمل العقوبات الجديدة جميع المشاريع الجديدة التي تملك فيها الشركات الروسية المشمولة ضمن العقوبات 33 بالمائة، ويشير القانون إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل معارضة بناء خط أنابيب الغاز ” التيار الشمالي-2″، حيث ينص على أن رئيس الدولة الأمريكية يمكن أن يفرض العقوبات على الأشخاص الذين يستثمرون في بناء مشاريع خطوط الغاز التصديرية الروسية أكثر من 5 ملايين دولار خلال فترة سنة واحدة أو مليون دولار دفعة واحدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد