سنة 2017.. قرعة بطولة كأس العالم في كرة القدم تحول روسيا إلى وجهة رياضية عالمية

0 830

شهدت السنة الجارية بدولة روسيا حدثا رياضيا بارزا تمثل في احتضان بلد الدب الأبيض قرعة بطولة كأس العالم في كرة القدم ، التي أقيمت بقصر الكرملين بالعاصمة موسكو، والذي ساهم في تحويل عاصمة القياصرة إلى وجهة رياضية عالمية مع استقطابها لألمع نجوم ومشاهير كرة القدم.

فقد شكل فاتح دجنبر الجاري حدثا كرويا بارزا ، حيث اتجهت أنظار عشاق كرة القدم في جميع بقاع العالم صوب قصر الكرملين في موسكو ،الذي احتضن مراسم سحب قرعة مونديال 2018 في لعبة كرة القدم ،التي أضحت في السنوات الأخيرة ،رياضة تستقطب الملايير من الجماهير وعشاق هذه الرياضة الشعبية.

وتستضيف روسيا، لأول مرة في تاريخها، نهائيات كأس العالم لكرة القدم، حيث ستقام مباريات النسخة 21 للبطولة (64 مباراة)، في الفترة الممتدة ما بين 14 يونيو و15 يوليوز المقبلين.

وتسعى روسيا ، من خلال تحضيراتها التي استمرت طيلة سنة 2017 ،إلى تنظيم بطولة كـأس العالم لكرة القدم بشكل جيد ،ليمر هذا العرس الرياضي في أحسن الظروف من خلال توفير جميع الإمكانات اللوجستيكية والمنشآت الرياضية والبنيات التحتية.

وعلى الرغم من تعدد القراءات و آراء الخبراء والمحللين والمعنيين بالمشاركة في حدث المونديال حول نتائج قرعة المونديال، فإن هذه القرعة أفرزت مجموعات متوازنة وأخرى متفاوتة ومعقدة التحليل ، كما حملت تخمينات عن الفرق القوية التي قد تضمن مشاركة فعالة والمنافسة للظفر بكأس العالم للمونديال المقبل.

وقد جاءت قرعة نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، “قاسية الى حد ما “بالنسبة للمنتخب المغربي، إذ أنه وقع في مجموعة قوية تضم البرتغال بطل أوروبا وإسبانيا بطلة العالم السابقة وإيران ، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبي مصر والسعودية إلى جانب روسيا والأوروغواي ، أما تونس فستواجه إنكلترا وبلجيكا وبنما.

وقد أثارت مجموعة المغرب شهية المحللين وخبراء اللعبة على اعتبار قوة الفرق ومستواها الكروي العالي وحللوا قدرة المنتخب الوطني المغربي على مواجهة البرتغال بقيادة نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، وإسبانيا بطلة العالم في 2010 والتي جددت تشكيلتها واستعادت توازنها بعد الإخفاق التام الذي سجلته بنسخة 2014 في البرازيل حيث خرجت خائبة من الدور الأول.

وسيجري المنتخب الوطني المغربي أولى مبارياته ، برسم نهائيات كأس العالم التي ستجرى الصيف القادم ، ضد المنتخب الإيراني، في حين سيواجه خلال مباراته الثانية برسم المجموعات المنتخب البرتغالي على أن يقابل خلال المباراة الثالثة المنتخب الإسباني.

وكانت قرعة موسكو الى حد ما منصفة لباقي الدوال عربية ،مصر والسعودية وتونس ، إضافة الى المغرب ،التي ستمثل العالم العربي ،الذي يطمح الى حضور لافت للفرق التي تمثله يعكس بحق تطور الكرة العربية في السنوات الأخيرة .

وخلال عملية سحب القرعة ،التي حضرتها جميع وفود المنتخبات الـ32 المتأهلة إلى مونديال روسيا 2018 ،وعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـتنظيم “حفل رياضي كبير” في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها بلاده .

قد يعجبك ايضا

اترك رد