عقد مؤتمر الحركة الديمقراطية الاجتماعية لجهة الدار البيضاء سطات تحت شعار التعبئة لإشراك الشباب في بناء المستقبل

0 389

عقد حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية ، اليوم السبت بالعاصمة الاقتصادية ، المؤتمر الجهوي لجهة الدار البيضاء سطات تحت شعار ” التجند والتعبئة لإشراك الشباب في بناء المستقبل “.

وابرز السيد عبد الصمد عرشان الأمين العام للحركة الديمقراطية الاجتماعية ، في كلمة بالمناسبة ، أن هذا المؤتمر يندرج في إطار الاستعداد للمؤتمر الوطني للحزب الذي سيعقد يوم 14 ابريل المقبل بمدينة الرباط .

وقال إن هذا المؤتمر يعد أيضا فرصة للقاء مع مناضلات ومناضلي الحزب بجهة الدار البيضاء سطات ، لاطلاعهم على كيفية الاستعداد للمؤتمر الوطني ، وطرح بعض القضايا للنقاش ، خاصة ما تعلق بما يعيشه المشهد السياسي الوطني خلال الآونة الأخيرة .

وشدد في هذا الصدد على أهمية إثارة موضوع قضية الوحدة الترابية ، الذي توليه الحركة الديمقراطية الاجتماعية أهمية كبرى ، فضلا عن مناقشة توجهات الحزب في إطار الاستعداد للاستحقاقات المقبلة في أفق سنة 2021 .

واعتبر أن هذه المحطات والنقاشات ستساهم بدون شك في إعطاء انطلاقة جديدة لما يقوم به الحزب في المجال السياسي ، لافتا الى أن الحزب له أفكار وتصورات تمكن من المساهمة في الخروج من المشاكل التي تعيشها البلاد في الآونة الأخيرة.

ومن جهته أبرز السيد خلا السعيدي رئيس المجلس الوطني للحزب ، أن هذا المؤتمر يركز على دور الشباب في مواجهة مختلف التحديات وبناء المستقبل .

وتابع أن الامر يتعلق برسالة مفادها أن الشباب هو عماد المستقبل ، وذلك لن يتأتى دون إشراكه في بناء الوطن ، مشيرا إلى أن الحزب كرس فعليا هذا التوجه المتعلق بإشراك الشباب في مختلف الهياكل التنظيمية للحزب .

قد يعجبك ايضا

اترك رد