قطر تدين الهجوم على مقر البرلمان البريطاني

0 595

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم، الذي وقع اليوم الأربعاء قرب مقر البرلمان البريطاني، وأسفر عن قتلى وجرحى .

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان بثته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، “موقف دولة قطر الثابت من نبذ العنف بكافة أشكاله وصوره أيا كانت دوافعه وأسبابه، ورفضها لكل الأعمال الإجرامية التي تتنافى مع القيم الأخلاقية والإنسانية والقوانين الدولية”.

وعبر بيان الخارجية عن “تضامن دولة قطر التام مع الحكومة البريطانية، ودعمها لأية إجراءات تتخذها لحفظ الأمن”.

كما أعرب عن تعازي دولة قطر للحكومة البريطانية وذوي الضحايا وتمنياتها بعاجل الشفاء للجرحى.

وكانت وسائل اعلام دولية قد تحدثت قبل قليل عن اطلاق نار أمام مبنى البرلمان البريطاني، وإصابة أشخاص في حادث على جسر وستمنستر القريب من مبنى البرلمان، وهو الطريق المزدحم الذي عادة ما يقبل عليه السياح للتعرف عن قرب على مبنى البرلمان وبرج ساعة “بيغ بين” الشهير.

ومن جهته، أعلن رئيس مجلس العموم البريطاني، ديفيد ليدنغتون، عن تعرض شرطي للطعن، وتمكن الشرطة من تصفية المهاجم، مشيرا الى “وجود تقارير تتحدث عن وقوع المزيد من اعمال العنف في محيط قصر وستمنستر” مقر البرلمان”.

ومن جانبها، تحدثت الشرطة عن مقتل أربعة أشخاص وما لايقل عن 20 جريحا في حصيلة غير نهائية، فيما اتخذت السلطات مجموعة من إجراءات الأمن الاحترازية بعدد من المواقع الاستراتيجية بالمدينة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد