كلميم..انطلاق فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الجهوي للمسرح المدرسي

0 499

انطلقت ، مساء أمس الخميس بكلميم، فعاليات الدورة الثانية لمهرجان المسرح المدرسي الذي تنظمه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون تحت شعار “المسرح المدرسي إبداع وتربية على القيم”.

وتهدف دورة هذا العام، المنظمة بشراكة مع الفرع المحلي لجمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح المدرسي بكلميم ، على مدى ثلاثة أيام، إلى تربية الحس الفني والذوق الجمالي للتلاميذ.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، عبد الله بوعرفه، أن تظاهرة هذه السنة تهدف إلى تعميق الخبرة والممارسة المسرحية وتطويرها بما يخدم التجربة التي تمت مراكمتها في هذا المجال.

ونوه بوعرفة بالنجاحات التي عرفتها ممارسات المسرح في الوسط المدرسي بالجهة، و”التي أبانت عن كفاءات المتعلمين والمتعلمات”، مبرزا أن المسرح المدرسي يعد “نشاطا متميزا يحقق متعة التعلم ويرسخ مكتسبات التعلمات وانتظامها بما ينسجم مع روح الخلق والإبداع والتخيل والمبادرة”.

بدوره، أبرز عزيز نافع، رئيس الفرع المحلي لجمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح المدرسي بكلميم، أهمية المسرح في تنمية وبناء شخصية التلميذات والتلاميذ فكريا ووجدانيا وجماليا وتوسيع قدراتهم على الإبداع والابتكار.

واعتبر أن الجهة تزخر بطاقات ومواهب فذة في هذا المجال تعكس قدرة المدرسة على إنتاج مبدعين وممثلين بآفاق واعدة.

وتشارك في الإقصائيات الجهوية لهذا المهرجان فرق مسرحية مدرسية تمثل الأقاليم الأربعة للجهة (كلميم، أسا الزاك، طانطان وسيدي إفني).

وستمثل الفرقة المسرحية الفائزة بالرتبة الأولى جهويا خلال هذه الاقصائيات أكاديمية جهة كلميم وادنون في المسابقة الوطنية لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي، التي ستنظم بالرباط ما بين عاشر و 13 أبريل المقبل.

طه

قد يعجبك ايضا

اترك رد