مؤسسات تعليمية وجمعيات المجتمع المدني بجماعة إملشيل تستفيد من أنشطة القافلة الوطنية للرياضة للجميع

0 926

كانت جماعة إملشيل ، أمس الجمعة، على موعد مع القافلة الوطنية للرياضة للجميع في محطتها الرابعة والعشرين برسم الموسم الرياضي 2017 – 2018 بهدف نشر ثقافة الرياضة وتوسيع قاعدة ممارستها. فقد استفاد حوالي 1200 تلميذ من أسلاك الابتدائي والإعدادي والثانوي وأفراد من الجمعيات المهتمة بالرياضة والثقافة بجماعتي إملشيل وبوزمو ، من أنشطة رياضية وترفيهية نظمت بتعاون مع إقليم وتنسيق مع المديرية الإقليمية للشباب والرياضة. ومن بين الأنواع الرياضية التي تمت برمجتها بالمناسبة كرة القدم وكرة السلة وكرة الطاولة والجري والمشي، إلى جانب التمارين الرياضية ، ما ترك انطباعا جيدا لدى الساكنة بشكل عام والمستفيدين بشكل خاص.

واعتبر المدير الإقليمي للشباب والرياضة بميدلت، عبد القادر الهواري ، في تصريح صحفي ،أن من شأن تظاهرات من هذا القبيل المساهمة في التحسيس بفوائد الممارسة الرياضية وتوسيع قاعدتها وكذا التعريف بمؤهلات الإقليم الطبيعية والسياحية وموروثه الثقافي.

وذكر بالجهود المبذولة لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية من خلال تأسيس أندية رياضية في مختلف التخصصات كمسلك للنهوض بالشأن الرياضي بالمنطقة.

وستحط القافلة الوطنية للرياضة للجميع الرحال ، اليوم السبت، بمدينة إيموزار كندر ( إقليم صفرو).

وتنظم هذه التظاهرة بشراكة مع جمعية إيموزار كندر بوابة الأطلس ، وبتعاون مع الجماعة الحضرية والجماعة القروية لآيت السبع لجروف والنسيج الجمعوي لإيموزار كندر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد