مؤسسة للا سلمى للوقاية ومعالجة السرطان تلعب دورا كبيرا في الوقاية من السرطان بالمغرب ( البروفيسور كلود شاردو)

0 766

أشاد البروفيسور كلود شاردو، الرائد في مكافحة السرطان بفرنسا، مساء أمس الأربعاء بمراكش، بالدور الكبير الذي تلعبه مؤسسة للا سلمى للوقاية ومعالجة السرطان في مجال الكشف عن السرطان والوقاية منه بالمغرب.

وأوضح البروفيسور شاردو، لدى تسلمه الجائزة الوطنية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى في مجال محاربة السرطان لسنة 2016 خلال حفل أقيم تخليدا لليوم الوطني لمحاربة داء السرطان، أن مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان استطاعت تحقيق انجازات ملموسة خاصة في ما يتعلق بالوقاية من التدخين، والتشخيص المبكر، والدعم المعنوي لأسر مرضى السرطان، والبحث العلمي.

ونوه البروفيسور شاردو، بهذه المناسبة، بانخراط صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى في الجهود الرامية إلى محاربة السرطان، مسجلا أن المغرب أصبح رائدا في هذا المجال بفضل الأنشطة المميزة التي تقوم بها مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان. وأعرب عن سعادته لحصوله على هذه الجائزة، مبديا مدى تعلقه الكبير بالمغرب وبالشعب المغربي منذ طفولته. وساهم البروفيسور شاردو في إحداث المعهد الوطني للأنكولوجيا بالرباط. ويعتبر من بين أبرز العلماء المختصين في أمراض السرطان بجامعة نانسي والمدير الشرفي لمركز مكافحة السرطان بلورين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد