ماريو أبدو بينيتيس رئيسا جديدا منتخبا للباراغواي (رسمي)

0 591

تمكن ماريو أبدو بينيتيس، مرشح حزب “كولورادو” الحاكم، من الفوز بنتائج الانتخابات الرئاسية التي جرى تنظيمها أمس الأحد بالباراغواي، وذلك وفقا لما أعلنته المحكمة العليا للعدالة الانتخابية بهذا البلد الجنوب أمريكي. وقال رئيس هذه الهيئة الانتخابية، خايمي بيستارد خلال ندوة صحافية إن “رئيس الجمهورية هو ماريو أبدو بينيتيس”، موضحا أن مرشح حزب “كولورادو” الحاكم حصل على 49ر46 بالمائة من الأصوات في مقابل حصول منافسه مرشح تحالف “غانار” الذي يضم مجموعة من أحزاب المعارضة (وسط يسار)، إفراين أليغري على 72ر42 بالمائة، في أعقاب فرز أزيد من 96 بالمائة من الأصوات.

وأضاف رئيس المحكمة العليا للعدالة الانتخابية أن “فارق النسبة التي لم يتم إحصاؤها بعد، من المستحيل أن يغير شيئا في النتائج المعلن عنها”.

وسيتولى ماريو أبدو بينيتيس، الذي رأى النور في 10 نونبر 1971 بالعاصمة أسونسيون، قيادة البلاد لمدة خمس سنوات، اعتبارا من يوم 15 غشت المقبل، خلفا للرئيس الحالي هوراسيو كارتيس.

وقد بلغت نسبة المشاركة في هذه الاستحقاقات، بحسب السلطات الانتخابية، نحو 5ر67 بالمائة وهي نسبة تقل بقليل عن ما تم تسجيله في الانتخابات الرئاسية السابقة التي جرت في أبريل 2013 حيث ناهزت 6ر68 بالمائة.

وتابع أطوار هذه الانتخابات التي شهدها البلد الجنوب أمريكي نحو 307 من المراقبين الدوليين الذين يمثلون هيئات مختلفة مثل منظمة الدول الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

ودعي أمس الأحد أزيد من 2ر4 مليون ناخب من أصل سبعة ملايين نسمة، لاختيار رئيس للبلاد ونائبه، وأيضا لتجديد أعضاء مجلسي البرلمان بالإضافة إلى انتخاب حكام أقاليم البلاد، وممثلين في برلمان مجموعة السوق المشتركة لأمريكا الجنوبية (ميركوسور).

قد يعجبك ايضا

اترك رد