مالي: الرئيس بوبكر كيتا يعلن نيته الترشح لولاية رئاسية ثانية

0 603

أعلن الرئيس المالي، إبراهيم بوبكر كيتا، نيته الترشح للانتخابات الرئاسية المرتقب تنظيمها في 29 يوليوز المقبل، في سعي لنيل ولاية ثانية من خمس سنوات.

وعبر كيتا خلال لقاء جمعه، مؤخرا، في القصر الرئاسي بقادة الأحزاب السياسية الداعمة له، والتي تناهز 70 حزبا، عن استعداده للترشح خلال الانتخابات المقبلة، مضيفا في كلمة له بثها التلفزيون الرسمي المالي “نحن مستعدون لخدمة البلد بكل جهودنا”.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن بوكاري تيريتا، رئيس حزب التجمع من أجل مالي، وهو الحزب الرئاسي والمكون الرئيس للتحالف الداعم للرئيس المالي، قوله خلال هذا الاجتماع “إنه بطلب من حزبه وحلفائه السياسيين، وافق الرئيس المالي إبراهيم بوبكر كيتا على أن يكون مرشحا لرئاسيات يوليوز”.

وكانت حكومة مالي أعلنت يوم 27 أبريل المنصرم، أن الانتخابات الرئاسية لسنة 2018 بالبلاد ستجرى يوم 29 يوليوز المقبل، فيما ستنظم الحملة الانتخابية من 7 إلى 27 من الشهر نفسه.

يشار إلى أن الانتخابات الرئاسية المالية، المبرمجة منذ سنة 2013، تأجلت في عدة مرات لأسباب أمنية، فيما تم تأجيل الانتخابات الجهوية إلى نهاية السنة الجارية بعدما كانت مبرمجة في دجنبر 2017 وبعدها في أبريل الجاري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد