مجلس الوزراء البحريني: القمة الخليجية الأمريكية أعطت دفعا غير مسبوق لمسار التعاون الثنائي

0 426

أشاد مجلس الوزراء البحريني، أمس الاثنين، بنتائج القمة الخليجية الأمريكية، التي استضافتها الرياض، واصفا إياه بأنها “قمة مميزة في أبعادها الإستراتيجية، فريدة بمؤشراتها الإيجابية، وولدت زخما جديدا، وأعطت دفعا غير مسبوق لمسار التعاون الخليجي الأمريكي”.

وقال المجلس، في بيان صحفي صدر عقب اجتماعه الأسبوعي في قصر القضيبية بالمنامة، برئاسة رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، إن القمة الخليجية الأمريكية “أسهمت في بناء علاقات أكثر قوة ومتانة سياسيا واقتصاديا وعسكريا بين الجانبين”.

ورحب مجلس الوزراء بنتائج “القمة التاريخية العربية الإسلامية الأمريكية، وبدلالاتها العميقة في تأسيس شراكات إستراتيجية وتحالفات أكثر قوة وفعالية، خاصة في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وتعزيز قيم التسامح والاعتدال” .

وأبرز المجلس أهمية فحوى الخطابين اللذين وجههما عاهل البلاد، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في القمة الخليجية الأمريكية والقمة العربية الإسلامية الأمريكية، منوها بما عبرا عنه من “تشخيص دقيق للتحديات التي تشهدها المنطقة وسبل تجاوزها من خلال التعاون الاستراتيجي والبناء على المستوى الدولي”.

كما أشاد ب”المبادرة التاريخية” لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية، بالدعوة للقمم الثلاث بالرياض (القمة التشاورية، والقمة الخليجية الأمريكية، والقمة العربية الإسلامية الأمريكية)، فضلا عما أشر إليه مستوى التمثيل العالي بالمشاركة في هذه القمم من “ثقل ودور محوري للمملكة العربية السعودية على الصعيد الخليجي والعربي والإسلامي والدولي، وأظهر بجلاء جهودها البناءة في سبيل تحقيق السلام والاستقرار في العالم” .

قد يعجبك ايضا

اترك رد