مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة يتدارس برنامج تأهيل مراكز الجماعات الترابية في الوسط القروي بالجهة

0 735

عقد مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، أمس الثلاثاء، اجتماعا خصص لدراسة الإجراءات المتعلقة بتفعيل الاتفاقية الإطار المتعلقة ببرنامج تأهيل مراكز الجماعات الترابية في الوسط القروي بالجهة، وذلك بغلاف مالي يصل إلى مليار درهم.

وأوضح رئيس مجلس الجهة عبد الصمد سكال، أن هذا الاجتماع، يندرج ضمن سلسلة اجتماعات تم عقدها لمناقشة الجوانب المتعلقة بمشروع الاتفاقية الإطار التي ستوقع بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وجهة الرباط سلا القنيطرة بخصوص برنامج تأهيل الجماعات الترابية في الوسط القروي بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وكشف سكال، حسب مجلس الجهة، أن الغلاف المالي لهذه الاتفاقية، يبلغ مليار درهم، مشيرا إلى أن وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، رصدت لذلك 500 مليون درهم، فيما يساهم مجلس الجهة ب 250 مليون درهم، في حين يساهم باقي الشركاء الذين سيتم تحديدهم في الاتفاقيات التفصيلية ب250 مليون درهم.

وسجل رئيس المجلس أن هذه الاتفاقية، التي من المرتقب توقيعها في الأسابيع المقبلة بين الوزارة والجهة، تندرج في إطار التزام حكومي بتقليص الفوارق المجالية وتحقيق التنمية، وذلك في إطار التقائية السياسات العمومية وفق مقاربة تشاركية مندمجة مع باقي الشركاء ومن بينهم مجالس الجهات وباقي الجماعات الترابية الأخرى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد