مختبرات صيدلية مغربية تستكشف السوق الإيفوارية

0 538

علم لدى المركز المغربي لإنعاش الصادرات (المغرب تصدير)، أن العديد من المختبرات الصيدلية مثلت المغرب في معرض “فارما افريكا اكسبو” الموجه لقطاعي الصيدلة ومستحضرات التجميل الأفريقية، والذي عقد ما بين 12 و14 أكتوبر في أبيدجان.

ووفقا ل(المغرب تصدير)، الذي نظم المشاركة المغربية في هذا المعرض الذي افتتح بحضور سفير المغرب في كوت ديفوار ، عبد الملك كتاني، فإن هذه المشاركة تهدف إلى التوفر على ” موقع قوي ورؤية حقيقية على سوق كوت ديفوار الاستراتيجية، وتسليط الضوء على مؤهلات وخبرات مختبراتنا الصيدلية “.

وأضاف المصدر ذاته بأن الأمر يتعلق بقطاع حقق فيه المغرب تقدما هاما في المجال التكنولوجي والبحث والتنمية، مشيرا إلى أنه أيضا قطاع يتيح للمملكة قدرة كبيرة على ولوج الأسواق الخارجية.

وضم الجناح المغربي أروقة خمس مختبرات تعرض منتجاتها وخبراتها. ويهدف هذا الفضاء أيضا إلى “تقييم إمكانات هذا المنصة الأفريقية في أفق تنظيم معرض وطني في الدورات المقبلة”.

ويعتبر المعرض الأول من نوعه بالنسبة للاعمال والكفاءات موجه للفاعلين في مجال المستحضرات الصيدلية ومواد التجميل الأفريقية، ويهدف إلى تمكين المهنيين الأفارقة من تبادل وجهات النظر والتعرف على أحدث الابتكارات والمستجدات في هذا القطاع.

كما يتوخى تشجيع إطلاق منتجات جديدة، وتعزيز التواصل بين المختبرات المشاركة، والنهوض بالكفاءات والخبرات المحلية والأفريقية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد