مدريد تأمل في أن يفضي الاستئناف ضد قرار المحكمة الأوربية بشأن الاتفاقية الفلاحية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب إلى نتيجة إيجابية

0 469

أعرب كاتب الدولة للشؤون الخارجية والتعاون الإسباني، إغناسيو إيبانيز، عن رغبة بلاده في أن يفضي الاستئناف ضد قرار المحكمة الأوروبية بشأن الاتفاقية الفلاحية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، والذي صادق عليه مجلس وزراء خارجية الاتحاد، أمس الاثنين، إلى نتيجة إيجابية.

وأوضح إيبانيز، في تصريح للصحافة ببروكسل عقب مشاركته في مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، أن قرار المجلس “كان واضحا وبالإجماع”، مشيرا إلى أن مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي سيقدم كل الحجج والقرائن في إطار هذا الطعن.

ونقلت وسائل الإعلام الإسبانية عن المسؤول الإسباني أن المصادقة على هذا الاستئناف يدل على أن بروكسل متشبثة بتعاونها مع المغرب كشريك استراتيجي، وأن المملكة تأمل في الاستمرار في الاستفادة من هذا الوضع مع الاتحاد الأوروبي، مشيدا بقرار مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد.

وبعد أن ذكر بأن الاتحاد الأوروبي والمغرب يحافظان على “علاقات استراتيجية في العديد من المجالات”، أكد السيد إيبانيز رغبتهما في مواصلة السير على الطريق نفسه من أجل تعزيز علاقات التعاون بينهما.

وصادق مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، الذي اجتمع قبل القمة الأوروبية المقررة يومي 17 و18 دجنبر الجاري ببروكسيل، في إطار النقطة أ على قرار طلب الاستئناف دون “مناقشة مسبقة”، وبالتالي تقديمه مباشرة إلى محكمة العدل للاتحاد الأوروبي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد