مدينة الصويرة تحتضن الدورة ال16 لمهرجان “ربيع الموسيقى” ما بين 28 أبريل و فاتح ماي المقبلين

0 558

تنظم جمعية ” الصويرة موكاور” خلال الفترة ما بين 28 أبريل وفاتح ماي المقبلين، الدورة ال 16 لمهرجان ربيع الموسيقى لمدينة الصويرة، التي سيخصص حيز من فقراتها لمدرسة فيينا الموسيقية.

وستكون هذه المدينة من خلال العروض الموسيقية التي ستقدم خلال هذه التظاهرة، عاصمة للانفتاح والحوار بين الثقافات، حيث سيستمتع الجمهور بأعمال فنية لمشاهير الموسيقيين العالميين أمثال بيتهوفن وموزار وهايدن وشوبير، التي سيؤديها موسيقيون وفنانون من مختلف بقاع العالم.

كما ستشارك الفرقة الموسيقية المغربية بدورها في هذا المهرجان، كما هو الشأن بالنسبة للدورات السابقة، فضلا عن مشاركة الرباعي “دانيل”، الذي توج لعدة مرات عبر العالم، والذي يقدم عروضه بكل من مدن أمستردام وفيينا وبرلين.

وسيرافق الجوقة الموسيقية المغربية خلال إحدى السهرات المنظمة في هذا الإطار، الفنان الموهوب آدم لالوم، الفرنسي المختص في العزف على آلة البيانو والحاصل على جائزة ” كلارا هاسكيل”، والذي تم ترشيحه سابقا في إحدى التظاهرات الموسيقية لسنة 2012، كموهبة السنة في العزف المنفرد على الآلة.

كما دأب منظمو المهرجان على تضمين برنامج هذه التظاهرة الفنية مشاركة عدد من المواهب الشابة المغربية، وذلك كفرصة لإبراز علو كعبها وتقديم إبداعاتها في هذا الميدان، فضلا عن مشاركة الموسيقيين الشباب في برنامج سوسيو ثقافي يمكن الأطفال الذين يعانون من صعوبات في التعلم، من الاستفادة من تكوين عام أساسي وتكوين مهني في الموسيقى.

وسيستمتع الجمهور بفقرات من موسيقى الجاز، يشارك فيها العازف على البيانو طوماس إينهكو، الذي يعتبر موهبة الجاز في الجائزة الموسيقية لسنة 2013، وفاسيلينا سيرافيموفا التي توجت أحسن شابة موسيقية لسنة 2008 ببلغاريا.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المهرجان، الذي أحدث سنة 2001 من طرف جمعية الصويرة موكادور، يعتبر موعدا موسيقيا يروم الاحتفاء بالموسيقى الكلاسيكية وموسيقى دار الأوبرا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد