مسؤول روسي يبرز أهمية القيم المشتركة في توطيد مسار العلاقات الاستراتيجية مع المغرب

0 405

أبرز حاكم منطقة سفيردلوفسك السيد إيفغيني كويفاتشيف، اليوم الاثنين بالرباط، أهمية القيم المشتركة في توطيد مسار العلاقات الاستراتيجية بين المملكة المغربية وجمهورية روسيا الفيدرالية.

وحسب بلاغ لمجلس المستشارين فقد شدد المسؤول الروسي، خلال استقباله من طرف عضو مكتب مجلس المستشارين السيد أحمد التويزي، على ضرورة الدفع باستثمار تقارب المواقف وتقاسم الطموحات من أجل مواجهة التحديات المطروحة خدمة لمصالح البلدين والشعبين، مشيدا بعمق ومتانة علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين روسيا والمغرب.

كما أكد على أن ” بلاده في حاجة إلى المغرب اعتبارا للدور الاستراتيجي الهام الذي يلعبه بالمنطقة “، ملتمسا خلال هذا اللقاء، دعم المملكة لملف روسيا لاحتضان المعرض العالمي لسنة 2025، والذي تترشح له مدينة إكاتيريمبورغ الروسية.

من جانبه، أبرز السيد أحمد التويزي علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية روسيا الفيدرالية، مؤكدا في الوقت ذاته على الأهمية التي يوليها الجانبان لتعزيز العلاقات الثنائية.

وشدد عضو مكتب مجلس المستشارين على أن ” المغاربة يقدرون عاليا مكانة وموقع جمهورية روسيا الفيدرالية على المستوى الدولي، والدور الوازن الذي تضطلع به لإقامة نظام عالمي متوازن ومتعدد الأقطاب “.

قد يعجبك ايضا

اترك رد