مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين في اشتباك بين متظاهرين وقوات أمنية بالشطر الهندي من إقليم كشمير (الشرطة)

0 459

أفادت الشرطة الهندية بأن مدنيا واحدا على الأقل لقي حتفه وأصيب ثلاثة آخرون، في اشتباك اندلع، مساء أمس الأربعاء، بين متظاهرين وقوات أمنية في إحدى مناطق الشطر الهندي من إقليم كشمير.

ونقلت وكالة الأنباء الآسيوية الهندية، عن ضابط في الشرطة المحلية قوله، إن “المصالح الأمنية اضطرت إلى إطلاق النار على حشد من المتظاهرين المدنيين، بعدما ألقوا وابلا من الحجارة باتجاه عناصر الشرطة في قرية توركوانغام التابعة لمقاطعة شيران، في محاولة منهم لفك الطوق عن مسلحين حاصرتهم وحدة أمنية هناك”.

وأضاف المصدر ذاته أن “الاشتباك بين الجانبين أسفر عن مقتل أحد المتظاهرين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة، نقلوا على إثرها إلى أحد المستشفيات المجاورة لتلقي العلاجات الضرورية”.

وكانت سلطات نيودلهي فرضت، أول أمس الثلاثاء، قيودا أمنية مشددة في معظم مناطق الشطر الهندي من إقليم كشمير، وذلك لتفادي الحوادث والاصطدامات الناجمة عن احتجاجات الساكنة المحلية بعد مقتل قائدين محليين على يد قوات حكومية .

ويشهد إقليم كشمير، ذي الغالبية المسلمة، اضطرابات سياسية واجتماعية وأحداث عنف، كما أن منظمات محلية مسلحة تقوم، منذ سنة 1989، بهجمات تستهدف من خلالها مواقع ومنشآت عسكرية وحكومية هندية في سائر أنحاء الإقليم المتنازع عليه .

قد يعجبك ايضا

اترك رد