مهرجان الشارقة السينمائي للطفل في 14 أكتوبر المقبل بمشاركة 138 فيلما من 31 دولة

0 557

 

يشارك 138 فيلما من 31 دولة في الدورة السادسة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل الذي يقام في الفترة ما بين 14 و 19 أكتوبر المقبل تحت شعار “فكر سينما”.

وقالت مديرة المهرجان ،الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي ان المهرجان، الذي يشكل تظاهرة فنية عالمية ، يستكشف أحدث الإصدارات في عالم الفن السابع الخاص بالطفل ويستعرض أبرز التوجهات التي تشهدها صناعة السينما حول العالم في تناول قضايا تهم الطفل.

وأشارت الى ان المهرجان يستضيف هذه السنة أكثر من 40 مخرجا سينمائيا عالميا ويجمع على امتداد أيام فعالياته نخبة من المواهب من مختلف أنحاء العالم الذين اختاروا المهرجان لتقديم أعمالهم الفنية وثقافة بلدانهم وحضاراتها العريقة في إمارة الشارقة ..

وأضافت القاسمي أن الدورة ستعرف كذلك تنظيم جلسات حوارية مع نخبة من الخبراء والنجوم والمتخصصين في قطاع السينما ومن أبرز المشاركين في الجلسات براين فرجوسن فنان رسوم متحركة عمل مع أبرز شركات الإنتاج العالمية ( والت ديزني أنيميشن ستوديوز )وسيتحدث عن “عالم ديزني بين الأمس واليوم”، فيما تضم جلسة بعنوان “صناعة الأفلام مع اللاجئين” كلا من سيمون ميدارد ،فنان رسوم متحركة ، وضياء ملاعب وهو مخرج لبناني.

كما يقدم المهرجان حزمة من ورشات العمل الخاصة بصناعة السينما تتعلق ب”تقنية الرسوم المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة” ،و”الأفلام الثلاثية الأبعاد” و”الفوتوشوب” و”خدع التصوير الفوتوغرافي” و” مكياج المؤثرات الخاصة” .

وتضم لجنة تحكيم المهرجان كلا من السعودية هناء مكي مخرجة أفلام وثائقية والفنانة البحرينية هيفاء حسين والمخرج والمنتج السينمائي الفلسطيني هاني أبو أسعد المتخصص في مجال الرسوم المتحركة والصحفية والناقدة السينمائية منصورة عبد الأمير وفنان الرسوم المتحركة سايمون ميدارد.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد