مهرجان خطابي بتاونات تخليدا للذكرى الـ61 لانطلاق المشروع الوطني لبناء طريق الوحدة

0 384

تنظم المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير في 5 يوليوز الجاري، ، مهرجانا خطابيا بتاونات تخليدا للذكرى الـ61 لانطلاق المشروع الوطني لبناء طريق الوحدة، الذي أعلن عنه جلالة المغفور له محمد الخامس غداة الاستقلال.

وأوضح بلاغ للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير أنه سيتم خلال هذا المهرجان الخطابي الذي سينطلق ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا بقاعة الاجتماعات بملحقة عمالة الإقليم ، إلقاء كلمات وشهادات تستحضر الدلالات العميقة والأبعاد التاريخية والمقاصد النبيلة لحدث بناء طريق الوحدة الذي شكل ورشا وطنيا مفتوحا للعمل التطوعي والتعاوني والتضامني بين أبناء الوطن الواحد.

وستجري، حسب المصدر ذاته، بهذه المناسبة، مراسم تسليم وسام ملكي شريف لذوي حقوق الشهيد محمد بن عبد الله بإقليم تاونات، وكذا تكريم 10 من المقاومين المتوفين والأحياء، عربون إشادة وتنويه بمسيرتهم الوطنية والنضالية الطافحة بالبذل والعطاء والسخاء والتضحية والفداء في سبيل الحرية والاستقلال والوحدة.

وفضلا عن التكريم المعنوي، يضيف البلاغ، سيتم توزيع إعانات مالية ومساعدات اجتماعية وإسعافات على عدد من المستحقين للدعم المادي والاجتماعي من أفراد أسرة المقاومة وجيش التحرير وأرامل المتوفين من الذين يعانون من العوز المادي والعسر الاجتماعي.

وبموازاة مع برنامج تخليد هذه الذكرى، أشارت المندوبية السامية إلى أنه سيتم تنظيم زيارة تفقدية لفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بتاونات، وذلك في سياق الجهود التي تقوم بها المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير من أجل توسيع الشبكة الوطنية للفضاءات الحاضنة للذاكرة التاريخية الوطنية والمحلية، المفتوحة عبر التراب الوطني، والبالغ تعدادها 80 فضاء/وحدة، فضلا عن زيارة المعلمة التذكارية المخلدة لهذا الحدث بقنطرة أسكار بالجماعة الترابية .

وذكر البلاغ بأن المشروع الوطني لبناء طريق الوحدة، جاء تجسيدا لفلسفة بناء وإعلاء صروح المغرب الجديد الحر والمستقل، وفق مقاربة تشاركية وتكاملية تعزيزا للاستقلال الوطني والوحدة الوطنية المقدسة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد