مهرجان فاس الأول للدبلوماسية وفنون الطبخ هو “رسالة للسلام والتعايش” (فوزي الصقلي)

0 486

قال رئيس وكالة الهندسة الثقافية (البرشمان كونسيبت)، فوزي الصقلي، إن مهرجان فاس الأول للدبلوماسية وفنون الطبخ يشكل “رسالة للسلام والتعايش” بالنسبة لشعوب ضفتي المتوسط.

وأوضح فوزي الصقلي، في تصريح للصحافة على هامش تنظيم مهرجان فاس الأول للدبلوماسية وفنون الطبخ ( 14 17 أبريل) المنظم بمبادرة من وكالة الهندسة الثقافية “البرشمان كونسيبت” تحت شعار “دبلوماسية المائدة والثقافات المتوسطية في خدمة السلم” أن هذا المنتوج الثقافي (المهرجان) أضحى موعدا سنويا للاحتفاء بالتراث الثقافي المشترك لضفتي حوض البحر الأبيض المتوسط.

وأشار الى أن مهرجان فاس الأول للدبلوماسية وفنون الطبخ، الذي يعرف تنظيم ندوات وأمسيات فنية وعرض أفلام ومعارض موضوعاتية، سيتيح الفرصة لدبلوماسيين ومختصين وسياسيين مناقشة التطورات الحديثة التي شهدها الشرق والغرب وتركت بصمة قوية على الساحة الدولية “يمكن أن نطلق عليها الحضارة المتوسطية”.

وسيقوم بعض الفنانين من بينهم ماكسيم كاروتشي وعائشة رضوان وحبيب يامين ولويس غاليغو كوربيلا وفيرنانديز باتشيكو بتقديم ترانيم ووصلات موسيقية تمتح من المشترك بين الثقافات المتوسطية.

ويشارك في هذا الموعد الثقافي والفني مجموعة من كبار المتخصصين في فنون المائدة من بينهم مريم الشرقاوي وإيناكي غامبا وموغاي كاكون وفاطمة أمحزون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد