مولاي يعقوب.. تعزيز أسطول النقل المدرسي ب10 حافلات جديدة بكلفة قدرها 5 ملايين درهم

0 629

تعزز أسطول النقل المدرسي بإقليم مولاي يعقوب بتوفير 10 حافلات جديدة لفائدة الجماعات الترابية بالإقليم، خصص لها اعتمادات مالية قدرها 5 ملايين درهم.

ومولت هذه الحافلات المدرسية التي أشرف على تسليمها عامل إقليم مولاي يعقوب نور الدين عبود، من طرف المجلس الإقليمي لمولاي يعقوب، في إطار الاعتمادات المتبقية في الحساب الخصوصي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2016.

وسيستفيد من خدمات هذه الناقلات المدرسية التي تهدف إلى تكريس المكتسبات وإرساء دينامية التنمية البشرية والمساهمة الفعالة في تعزيز أسطول النقل المدرسي بالعالم القروي، أزيد من 600 تلميذا وتلميذة ينتمون لجماعات العجاجرة وسيدي داود و لوادين وعين الشقف ومولاي يعقوب وسبت لوداية وعين قنصرة وسبع رواضي.

وتندرج عملية سليم هذه العربات والتي حضرها مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-مكناس والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ورئيس المجلس الإقليمي، في إطار النهوض بمؤشرات التمدرس وتشجيع التلميذات والتلاميذ وتمكينهم من متابعة دراستهم بالوسط القروي.

يشار إلى أن عدد الحافلات الخاصة بالنقل المدرسي بإقليم مولاي يعقوب بلغت ، منذ انطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية سنة 2005 وحتى حدود سنة 2017 ، ما مجموعة 63 حافلة يستفيد منها قرابة 5 آلاف تلميذا وتلميذة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد